الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقدة إسبانية تطارد محمد صلاح قبل موقعة ليفربول وريال مدريد في دوري الأبطال

محمد صلاح ضد ريال مدريد
محمد صلاح ضد ريال مدريد

تستمر معاناة الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي مع ريال مدريد الإسباني، وتعتبر عقدة أبدية قبل المواجهة المرتقبة في دوري أبطال أوروبا.

ويصطدم ليفربول بنظيره ريال مدريد الإسباني في اللقاء الذي يجمع بينهما على ستاد "أنفيلد" معقل الريدز، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الثلاثاء المقبل، وذلك في ذهاب دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

خاض الفرعون المصري 6 مباريات ضد الفرق الإسبانية في دوري أبطال أوروبا، بواقع 4 لقاءات مع ليفربول، ومباراتان بقميص نادي روما الإيطالي، حيث لم يحقق الفوز خلالهما فقد تلقى الهزيمة في 5 مباريات وتعادل في آخرى، وسجل هدف واحد فقط.

محمد صلاح ضد أندية إسبانيا

ولعب محمد صلاح 19 مباراة أمام الفرق الإسبانية بشكل عام، فقد نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف وصنع 3 آخرين خلال مسيرته الإحترافية.

لعب محمد صلاح مباراتين أمام العملاق الكتالوني برشلونة بقميص نادي روما ولم يحقق الفوز فيهما، حيث تعادل في مباراة بنتيجة 1-1 في 2015، وتلقى الهزيمة بثلاثية نظيفة من برشلونة مع نادي ليفربول الإنجليزي.

وخاض الفرعون المصري 3 مباريات ضد فريق فياريال الإسباني، بواقع مباراة مع روما الإيطالي ولقائين ليفربول الإنجليزي، لكنه لم ينجح في تسجيل الأهداف، لكنه صنع 3 أهداف، حيث صنع هدف مع ذئاب روما، وهدفين مع "الريدز".

وواجه محمد صلاح نادي إشبيليه الإسباني في 4 مناسبات، وتأتي أولى مواجهات الفرعون المصري مع نادي فيورنتينا الإيطالي وتلقى الهزيمة بنتيجة 3-0 و2-0 ذهابا وإيابا في نصف نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2014/2015.

وتتكرر المواجهة لكن هذه المرة بقميص ليفربول وبالتحديد في دور المجموعات لدوري أبطال أرووبا لموسم 2017، فقد سيطر التعادل في لقائي الذهاب والإياب، وسجل هدفا واحدا في "أنفيلد"، بينما في مباراة العودة لم يستطع هز شباك الفريق الإسباني.

وفي نفس السياق، واجه محمد صلاح أتلتيكو مدريد في 4 مباريات، وحقق الفوز في مباراتي دور المجموعات واستطاع تسجيل هدفين في شباك "اللاروخا"، لكنه تلقى الهزيمة في مباراتي الذهاب والإياب في دور ثمن النهائي لموسم 2019-2020.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة باريس سان جيرمان وليل في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة