الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:05 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقف قلبه مرتين.. تفاصيل وفاة طفل ابتلع ثمرة فراولة وأصيب بشرقة

الفراولة بعد استخراجها من الطفل_مصدر الصورة_سوشيال
الفراولة بعد استخراجها من الطفل_مصدر الصورة_سوشيال

أثارت واقعة وفاة طفل يبلغ من العمر عامين بسبب تناول ثمرة من الفراولة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية حالة من الغضب بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكشف الدكتور محمد الجزار، أستاذ جراحة القلب والصدر، واستشاري مناظير الشعب الهوائية والتجويف الصدري بكلية طب بنها، حقيقة ما حدث للطفل الذي توفي بسبب تناول ثمرة من الفراولة.

وقال أستاذ جراحة القلب والصدر، إنه من المواقف الصعبة اللي مر بيها الواحد في عمره كله حينما ابلغتني المستسفي بوجود طفل في عمر الزهور يبلغ سنتين وأنه حضر من أحد مراكز المحافظة البعيدة عن العاصمة بنها يعاني من شرقة عنيفة في قطعة فراولة أدت إلى إنسداد مجري الهواء تماما.

واستكمل خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن ذلك أدي إلى توقف عضلة القلب وتم عمل إنعاش للطفل وتحويله للمستشفي لإجراء المنظار الشعبي لاستخراج قطعة الفراولة.

وأضاف، أنني بالفعل حضرت فورا في تمام الساعة الثانية صباحا لمحاولة إنقاذ الطفل الذي وجدته في حالو حرجة جدا على جهاز التنفس الصناعي وحدث له توقف في عضلة القلب للمرة الثانية، مشيرًا إلى أننا أصررنا على المخاطرة لمحاولة انقاذه وتم بالفعل استخراج قطعة الفراولة التي فوجئت بكبر حجمها وأنها فعلا أدت إلى انسداد مجري التنفس تمام، ولذلك لم يتحمل الطفل انقطاع النفس لفترة طويلة وحتى بعد استخراجها بقيت حالته حرجة في العناية المركزة من طول فترة توقف النفس حتى توفاه الله ربنا يرحمه ويصبر والديه.

وأوضح أستاذ جراحة القلب، أن الهدف من سرد الحكاية هو تحذير لينا كلنا نرجوكم يا جماعة خالوا بالكم من الأطفال في السن الصغير دا.

اقرأ أيضًا: لمدة 27 سنة.. ضابط يبحث عن حبيبته ببوكيه ورد في الشوارع «فيديو»