الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:09 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
40 ساعة تدريبية بجامعة قناة السويس حول: ”الصحة والسلامة المهنية” لطلاب كلية الزراعة رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا

مارس 2023.. انطلاق الدورة الثانية من «مهرجان المسرح الحر»

مهرجان المسرح الحر
مهرجان المسرح الحر

أطلق مهرجان المسرح الحر بالشرقية اللائحة الخاصة للمشاركة في الدورة الثانية منه، إذ أعلن المهرجان عبر صفحتهم الرسمية عن الاستعداد لتنظيم الدورة الجديدة بموسم 2023/ 2024، وذلك برعاية مكتبة مصر العامة بالزقازيق، وذلك تحت تنظيم فريق مسرح كريشندو.

بنود اللائحة الخاصة بالمشاركة بالمهرجان

وتحتوي اللائحة الخاصة بالمشاركة في الدورة الثانية للمهرجان على عدد من النقاط وهي كما يلي:

_ ألا يتجاوز مدة العرض المسرحي 60 دقيقة ولا تقل عن 45 دقيقة.

_ أن تقدم استمارة الاشتراك مرفق بها ( الرؤية الإخراجية، تصور الديكور، سيرة ذاتية للمخرج، عدد الممثلين المشاركين بالعرض).

_ تقدم نسخة واحدة من النص المسرحي المتقدم للمشاركة بالمهرجان.

_ تقديم 4 بامفلت خاص بالعرض المسرحي.

_ يراعى الإلتزام بالقواعد والقيم الأخلاقية والاجتماعية ونبذ العنف والمبادئ المنافية للمجتمع المصري.

_ مراعاة وضع اللوجو الخاص بالمهرجان مع كل بوستر دعائي للعرض المتقدم.

_ المهرجان لا يتحمل أي تكلفة إنتاجية للعروض، هو فقط يوفر مسرحا مجهزا للعروض المسرحية عند العرض.

_ يسمح بالمشاركة من كافة محافظات مصر، على أن يكون كل فريق مسؤول عن تنفيذ الموسيقى والإضاءة الخاصة بالعرض المسرحي.

_ يعقد اجتماع مع المخرجين لمناقشة مشاريعهم المشاركة داخل مكتبة مصر العامة، وفي حال مخالفة بنود اللائحة أو ضوابط المكتبة يحرم العرض نهائيا من المشاركة بالمهرجان.

وقد نوهت إدارة المهرجان أن المهرجان غير ربحي، تنظمه مكتبة مصر العامة بالزقازيق (مسرح كريشندو)، يهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة المسرحية، لذا لا يوجد عائد مادي للفرق المشاركة، فضلا عن أن قرارات لجنة التحكيم غير قابلة للنقاش أو التشكيك، و جوائز المهرجان مختومة رسميًا من ديوان عام المحافظة

مواعيد تقديم المشاريع

أعلن المهرجان أن تقديم المشاريع والتجارب المسرحية بدأ من يوم 6 فبراير الجاري، ومن المقرر أن تنطلق الدورة الثانية من مهرجان المسرح الحر في أول مارس القادم.

كما صرحت إدارة مهرجان المسرح الحر بالزقازيق أن سيعلن عن أعضاء لجنة التحكيم والجوائز الخاصة بالمهرجان قريبا، ينظم المهرجان تحت إشراف مدير مكتبة مصر العامة رانيا حشيش، مسئول النشاط المسرحي إبراهيم أبو المجد، ومنسق عام المهرجان محمد هشام صديق.

رابط استمارة الاشتراك:

https://drive.google.com/.../1e02hN9g3K7.../view...

اقرأ أيضًا: بعد فوزه بجائزة الطيب صالح.. عادل سعد لـ «الطريق»: أهديها لابنتي التي لا أعرف ملامحها