الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رئيسة».. أول سيدة تعمل في مجال تنجيد فرش السيارات بسوهاج

رئيسة بنت سوهاج
رئيسة بنت سوهاج

"نفسي يقولوا بنت مصر نجحت وحققت ذاتها في مجال تنجيد السيارات"، هكذا بدأت رئيسة محمد عيسى حديثها للطريق متحدثة عن مهنتها ومجال عملها.

رئيسة محمد عيسى، ابنة قرية أولاد الشيخ مركز جهينة محافظة سوهاج، أول سيدة تعمل بصناعة فرش وتنجيد السيارات والدراجات النارية فى الصعيد، وسط السائقين والورش من خلال أعمال الكروشيه واصابعها الذهبية.

وذكرت رئيسة لـ "الطريق" أن شغفها وحبها للتريكو منذ الـ 9 من عمرها عندما كانت تصنع ملابس لعرائسها ومفارش، وطورت من موهبتها بتشجيع من أسرتها وممارستها لها، ليصبح التريكو والكورشية مشروع ومصدر دخل لها.

وأضافت رئيسة أنها تميزت واتجهت فى مجالها لصناعة فرش وتنجيد السيارات والدراجات النارية من التريكو والصوف، وذلك بعد تصميم الشكل داخل العقل والعمل على تصميمه الفعلى بأصابعها الذهبية، وسط إنبهار السائقين بنتيجة التنجيد بالصوف وتميز الأطقم المصممة.

وذكرت أن طقم السيارة يستغرق عمل يدوى من يومين إلى أسبوع، بعد أخد المقاسات وتحديد الخامات والألوان المستخدمة، ويختلف السعر حسب الخامات المستخدمة، ويبدأ من 800 جنية للدراجة النارية، و2000 للسيارة، موضحة أن فرش السيارة والدراجة النارية يمكن إعادة تشكيله مرة أخرى.

وتابعت حديثها قائله أنها تحلم بورشة عمل خاصه بها، ليرى مشروعها النور، لتصبح رئيسة أول سيدة تقتحم مجال الرجال فى الصعيد.

اقرأ أيضًا:

http://جسد ملائكي تكسرت عظامه في غيَابَاتِ «بلاعة».. مأساة الطفل ريان المغربى تتكرر مع عمر المصرى بسوهاج