الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:25 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. مناقشة كتاب «تاريخ شعبي لكرة القدم» لمايكل كوريا بصالون ضي

يعقد صالون أتيليه العرب للثقافة والفنون «جاليري ضي» ندوة لمناقشة كتاب بعنوان «تاريخ شعبي لكرة القدم» للكاتب الكبير مايكل كوريا، وترجمة الكاتب محمد السباعي، وذلك مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء بمقر جاليري ضي بالمهندسين.

ويدير الندوة الكاتب الصحفي والشاعر محمد حربي، وذلك بحضور الكاتب والمترجم محمد السباعي، وبسام مرتضى مخرج الأفلام الوثائقية، والناقد الرياضي ياسر أيوب

يدور كتاب تاريخ شعبي لكرة القدم، من تأليف مايكل كوريا عن الجذور التاريخية لنشأة كرة القدم من القرنين الخامس عشر والسادس عشر، وربما ما قبل ذلك، إلى أن تطورت للشكل الحالي كصناعة كبرى تتدخل فيها السياسة بوجهها القبيح أحيانا، ويتناول الكتاب عن كرة القدم كسلاح استخدمته الجزائر للتخلص من المستعمر الفرنسي، وكطريق نضال للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

معلومات عن مترجم الكتاب

ومن الجدير بالذكر أن محمد السباعي مترجم فوري بالبرامج الرياضية بعدد من القنوات المصرية، ورئيس قسم الشؤون الخارجية بجريدة الأخبار اليومية. وعمل مستشارًا إعلاميًا ومترجمًا فوريًا لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، ومراسلاً رياضيًا خلال فعاليات كأس الأمم الإفريقية بغانا عام 2008.

اقرأ أيضًا: بعد فوزه بجائزة الطيب صالح.. عادل سعد لـ «الطريق»: أهديها لابنتي التي لا أعرف ملامحها