الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:08 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من جديد.. عالم هولندي يثير الجدل ويحذر من أنشطة زلزالية في مارس

عالم الزلازل الهولندي_مصدر الصورة_يوتيوب
عالم الزلازل الهولندي_مصدر الصورة_يوتيوب

عاد من جديد فرانك هوجربتس، عالم الزلازل الهولندي في إثارة الجدل مرة أخري بعد نشر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الخميس.

وحذر فرانك هوجربتس في تغريدته عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا، قد تحدث بعض الزيادة في الأنشطة الزلزالية في الفترة ما بين 25 وحتى 26 فبراير الحالي.

وأضاف عالم الزلازل الهولندي خلال تغريدته، أنه ربما تكون تلك الأنشطة ليست بدرجات كبيرة، موضحًا أنه سوف يكون الأسبوع الأول من شهر مارس حرجا.

ونشر عالم الزلازل الهولندي مقطع فيديو له عبر تغريدته قال فيه، إنني تحدثت في السابق عن تحديد الفترة من 20 إلى 22 فبراير أنها أكثر أهمية والتي كانت بسبب الاقترانات القمرية، منوها عن وقع زلزال سابق في المنطقة الحدودية ما بين تركيا وسوريا لكنها لم تكن هذه ارتدادية لكنه بسبب توزيع الضغط حول الصفيحة العربية.

وأضاف، أن هناك تغيرات كبري حدثت منذ وقوع زلزال تركيا وسوريا الذي وقع يوم السادس من فبراير الحالي، مشيرًا إلى أنه وقع زلزال بقوة 6.8 في طاجيكستان وشعر به السكان على نطاق واسع.

وأوضح أن الأسبوع الأخير من شهر فبراير الحالي لن يكون حرجا لكن يجب أن نكون في فترة تأهب من يوم 25 إلى يوم 26 فبراير الحالي، لافتًا إلى أنه متوقع أن تحدث أنشطة زلزالية كبيرة بداية من الثاني وحتي الخامس من شهر مارس المقبل.

اقرأ أيضًا: قبل 5 أشهر من الزلزال.. تفاصيل أصوات مخيفة سمعها سكان تركيا