الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:07 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحلة حلا شيحة من النجومية والاعتزال إلى الطلاق والزواج

حلا شيحة
حلا شيحة

وجه برئ وملامح هادئة وموهبة كبيرة وهي الأشهر بين بنات "شيحة" حياتها لا تسير على وتيرة واحدة، تتصدر صورها أفيشات الأفلام بجانب الكبار وتلاحقها عدسات المصورين والقنوات طمعا في حوار ثم تختفي وتعلن اعتزال الفن والشهرة وتنحصر عنها الأضواء، فجأة تعود ويتصدر اسمها "التريند" أما بسبب زواج أو طلاق، ترتدي الحجاب وبعد فترة تخلع الحجاب، هي "حالة" شيحة وربما هو الاسم الأقرب لها من "حلا".

ولدت حلا شيحة في 23 فبراير 1979 بمدينة صيدا اللبنانية لأب مصري هو الفنان التشكيلي أحمد شيحة، وأم لبنانية السيدة نادية زيتون، عاشت طفولتها وفترة شبابها في منطقة العجمي بالإسكندرية، لها 3 شقيقات عملن في الفن هن"مايا" بطلة "أسرار البنات" واعتزلت بعد الفيلم وعملت مصممة أزياء، و"رشا" التي ضهرت موديل في كليب "لسه بتسألي" للفنان هاني شاكر، و"هنا" الفنانة المشهورة.

بدأت حلا شيحة مشوارها الفني في نهاية التسعينات وشاركت في مسلسل "نسر الشرق" 1999 وفي العام نفسه كانت إنطلاقتها الحقيقية في مسلسل "الرجل الآخر" مع نور الشريف ولفتت إليها الأنظار وتنطلق نحو النجومية من بوابة السينما في أولى أفلامها " ليه خلتني أحبك" 2000 ببطولة جماعية مع كريم عبد العزيز ومنى زكي وأحمد حلمي.

بلغت ذروة نجاحها في "السلم والثعبان" 2001 مع هاني سلامة.

نالت شهرة كبيرة في فيلم "اللمبي" 2002 عندما وقفت بطلة أمام محمد سعد في دور"نوسة" الفتاة الشعبية التي يطاردها اللمبي لإقناعها بالزواج حتى يتمكن من جمع "نقطة الفرح".

كانت حريصة على تنوع أدوارها وقدمت شخصية الفتاة الثرية في "سحر العيون" 2002 مع عامر منيب، وفي نفس العام شاركت خالد النبوي بطولة فيلم "تايه في أمريكا".

وقفت أمام الزعيم عادل إمام فيلم "عريس من جهة أمنية" في دور ابنته الوحيدة "حبيبة" التي يسعى دائما إلي "تطفيش" كل عريس يتقدم لخطبتها.

برغم النجومية التي صنعتها في سنوات قليلة قررت في 2004 ارتداء الحجاب وأعلنت اعتزالها الفن ثم تراجعت عن قرارها بعد فترة قليلة وعادت مرة أخرى للفن في 2005 وشاركت في فيلمي"غاوي حب" مع محمد فؤاد، و"أريد خلعا" مع أشرف عبد الباقي، ثم عادت للحجاب مرة ثانية وظهرت به في فيلم "كامل الأوصاف" 2006 مع عامر منيب.

بداية 2006 تم عقد قرانها على المطرب هاني عادل مؤسس فرقة "وسط البلد"، وقبل موعد الزفاف بأيام انفصلا بعد خلاف بينهما.

وفي منتصف نفس العام تزوجت من "يوسف هاريسون" وهو كندي الجنسية بعد أن اعتنق الإسلام واعتزلت التمثيل وارتدت النقاب وسافرت معه إلي كندا وهناك عملت كداعية إسلامية وقالت حينها إنها تلقت عدة عروض للعودة إلي التمثيل بالحجاب ولكنها رفضت، وظلت طيلة 12 عاماً بعيدة عن الأضواء، وأنجبت 4 أبناء "خديجة وهنا وأحمد وعائشة" وانفصلت عنه رسميا في 4 أكتوبر 2020.

خرجت فترة اعتزالها بتصريحات عن رفضها عدة عروض للمشاركة في العديد من الأعمال وأن ارتدائها الحجاب نابع عن قناعة شديدة وقرارها بالاعتزال نهائي لا رجعة فيه، ولم تنتهي تصريحاتها المثيرة وقالت أنها نادمة على المشاركة في بعض الأفلام وتتمنى حذفها من تاريخها وسحبها من السوق.

خلعت حلا النقاب في شهر يوليو 2018 وظهرت بالحجاب في صورة نشرها طبيب الأسنان محمد عماد على حسابه عبر "فيسبوك" رفقة شقيقتها هنا شيحة.

وفي أغسطس من نفس العام خلعت الحجاب وعادت للوقوف مرة أخرى للفن ووقفت بطلة أمام محمد رمضان في مسلسل "زلزال" 2019 ثم شاركت يسرا بطولة مسلسل "خيانة عهد" 2020.

دخلت في أزمة مع تامر حسني في يوليو 2021 بعد أن أعلنت تبرؤها من فيلم "مش أنا" ورفضت طرح كليب أغنية "بحبك" بسبب المشاهد الرومانسية.

تزوجت من الداعية والمنتج معز مسعود في 9 فبراير 2021.

وقبل أيام أثارت حالة من الجدل بعد فيديو لأولادها بثته على حسابها عبر "إنستجرام" وظهرت في انعكاس المرآة بدون حجاب ما دفع البعض يطلق تكهنات عن انفصالها عن معز مسعود في حين صرح والدها بأن ابنته ليست محجبة وترتدي "طرحة" خفيفة تضعها على نصف شعرها، وتحتفل اليوم حلا شيحة بعيد ميلادها الـ 44.

اقرأ أيضا: أول تعليق من مسلم على إيقافه من الموسيقيين