الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:31 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس حزب الجيل: أرحب بالصكوك الإسلامية.. وأحذر الحكومة من طرح هذه الشركات في البورصة

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

رحب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، بدخول الحكومة لسوق الصكوك الإسلامية والتي يبلغ حجمها ما يقارب 800 مليار دولار لافتا إلى أن الصكوك السيادية قانون بدأت الدولة في مناقشته في عامي 2012-2013 في مجلس الشيوخ لافتا أنه شارك في المناقشات خلال عضويته في المجلس حيث استمر مدة طويلة لافتا إلى أنه تم إجراء العديد من التعديلات لافتا إلى أنه هاجم القانون في صيغته الأولى.

اقرأ أيضًا: الخارجية: إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين في ليبيا


وأضاف ناجي الشهابي في تصريح خاص لـ "الطريق"، إن القانون في وضعه الحالي لا يمس مصالح مصر بل يضيف أوعية استثمارية جديدة حيث توفر الصكوك ضامانات لحقوق المستثمرين، أنه بديل جيد عن السندات التي تصدرها وزارة المالية.

خطوة ممتازة


وأوضح ناجي الشهابي أن نجاح الحكومة في دخول سوق الصكوك الإسلامية خطوة ممتازة تأكد أن المستثمرين لديهم ثقة في الاقتصاد والشركات المصرية التي يتم عرضها من خلال هذه الصكوك لافتا إلى أنه يشجع علي المضي في هذا الاتجاه أفضل من بيع أصول الدولة.

طرح الشركات الرابحة والاستراتيجية في البوصة


وشدد رئيس حزب الجيل إنه ضد طرح الشركات الرابحة والاستراتيجية في البوصة أو للمستثمرين لافتا إلى أن بعض الشركات التي قد تكون تابعة لدول غير صديقة ومعادية مثل إسرائيل يمكن أن تدخل للسوق عبر شركات أخرى من أجل الاستحواذ علي الشركات الحكومية- على حد وصفه-.


واستطرد الشهابي أنه ليس ضد القطاع الخاص الذي يدفع الضرائب ويوفر فرص العمل من الدخول والاستحواذ على بعض الشركات الحكومية في القطاعات الخدمية فقط.


وطالب الشهابي بأن تستمر الدولة في إدارة وتملك الشركات ذات الطبية الاستراتيجية حيث إنه ليس في كل الأحوال تكون إدارة القطاع الخاص أفضل من القطاع العام كما يشاع موضحا أن القطاع العام هو من مكن مصر من خوض حرب 1973.

أدعم القطاع الخاص الوطني


وتابع الشهابي أنه يدعم كذلك القطاع الخاص الوطني ورافضا منع القطاع الخاص من المشاركة في التنمية بل مع تقديم الدعم له ولفت إلى أنه يعتبر طلعت حرب أحد رموز الاقتصاد المصري وأنه يتمنى ظهور رجال أعمال على خطى هذا الاقتصادي المصري العظيم