الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:02 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرص منتخب مصر في التأهل لكأس العالم لكرة السلة 2023

منتخب مصر لكرة السلة
منتخب مصر لكرة السلة

يستعد المنتخب المصري الأول لكرة السلة رجال، لانطلاق مشواره في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، والمقرر إقامته بتنظيم ثلاثي مشترك بين الفلبين، إندونسيا واليابان.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في مجموعته برصيد 16 نقطةن خلفًا لجنوب السودان صاحب الصدارة في المجموعة برصيد 17 نقطة.

وانطلقت المرحلة الأخيرة من التصفيات عصر اليوم الجمعة، وخاض المنتخب الكاميروني مباراته ضد الكونغو، ليحقق الفوز ويودع المنتخبين سويًا التصفيات، فيما يستهل الفراعنة مشوارهم في السابعة مساء أمام تونس.

اقرأ أيضًا: ترتيب مجموعة الزمالك بعد فوز المريخ على شباب بلوزداد بدوري أبطال إفريقيا

حظوظ مصر من التأهل لكأس العالم لكرة السلة

ويمتلك المنتخب الوطني حظوظ قوية في التأهل لكأس العالم، حيث أنه من المفترض أن يصعد أول مركزين في كل مجموعة مع أفضل ثالث من المجموعتين.

ويحتاج الفراعنة للفوز في مباراة تونس اليوم، ومباراة الكاميرون غدًا، لضمان التأهل مباشرة لبطولة كأس العالم 2023 دون النظر لنتائج المباريات الآخرى.

وحال حقق المنتخب الوطني الفوز اليوم على نسور قرطاج وتمكن جنوب السودان من تحقيق الفوز هو الآخر على السنغال؛ يضمن الفراعنة التأهل لكأس العالم دون النظر لنتائج مباريات الجولتين المقبلتين، بعدما يضمن كلاهما أول مركزين في المجموعة.