الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:06 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الحكم عليه بالحبس 6 سنوات.. أزمات سعد المجرد سلسلة لا تنتهي

سعد المجرد- مصدر الصورة انستجرام
سعد المجرد- مصدر الصورة انستجرام

ارتبط اسم الفنان سعد المجرد بالمشاكل والقضايا وإثارته للجدل دائمًا، خاصة بعد الحكم الأخير عليه بالحبس 6 سنوات لاتهامه باغتصاب وضرب فتاة في باريس بفرنسا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرتبط اسم الفنان سعد المجرد بالقضايا التي تشغل الرأى العام، وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز أزمات سعد المجرد.

قضية اغتصاب عام 2010

في عام 2010، تم تقديم شكوى ضد الفنان سعد المجرد بسبب اتهامه في قضية اغتصاب لفتاة أمريكية، ولكن الضحية لم تكن تجرؤ على التحدث عن تفاصيل الوقعة، ولكنها أعلنت عن اعتاءه عليها جنسيًا، وبعد أن بدأ القضاء في ملاحقته فر هاربًا، وكان يواجه عقوبة حبس تصل إلى 25 عامًا إذا دخل الولايات المتحدة مرة أخرى، وذلك حسبما أعلنت صحيفة "الديلي نيوز".

اقرأ أيضًا: استعدادًا لعرضه في رمضان 2023.. طرح البوستر الرسمي لـ مسلسل ”ضرب نار”

غضب الجزائريين من سعد المجرد

عندما وجهت له بعض الاتهامات في عام 2016، غضب الشعب الجزائري من الفنان سعد المجرد بسبب وصفه الخاطئ لأغنية جزائرية شهيرة تحمل اسم "الشمعة" بأنها مغربية، ولذلك اتهمه الجزائريين بعد احترامه للفن الجزائري، حيث شنوا عليه هجومًا حادًا من خلال هاشتاج على تويتر يحمل اسم "سعد المجرد يسرق أغاني الجزائريين".

ولم تتوقف الأزمات مع الشعب الجزائر عند هذا الحد، فبعد أن طرح سعد المجرد أغنية "أنا ماشي ساهل"، شن عليه الشعب الجزائري هجومًا واتهموه بأنه شرق لحنها من الأغنية الجزوائرية "أنا وصاحبي شفناة"، للمطرب الراحل الشاب حسني.

اغتصاب سعد المجرد لفتاة في فرنسا عام 2016

في عام 2016، اغتصب الفنان سعد المجرد فتاة فرنسية اسمها لورا بي التي كانت تبلغ من العمر وقتها 20 عامًا فقط، حيث قالت الفتاة بأنها التقت بسعد في إحدى السهرات وتحدثا كثيرًا وتناولوا الكثيرمن الكحول والمواد المخدرة، ثم رافقته إلى الفندق الذي كان يمكث فيه ولكنه اعتدى عليها وعجزت عن صده فقام بضربها وتعنيفها، ولجأت للقضاء في الحصول على حقها، وبعد سنوات عديدة تم الحكم على الفنان سعد المجرد قبل أيام بالحبس لمدة 6 سنوات ومنعه من دخول فرنسا.

اقرأ أيضًا: نجمة إبراهيم.. سفاحة السينما أشهرت إسلامها وأنقذها عبد الناصر من فقدان البصر

رفض الجمهور المصري لسعد المجرد

في عام 2020، كان من المقرر أن يُحيي الفنان سعد المجرد حفل غنائي كبير في مصر، ولكن الجمهور المصري اعترض على تواجده في مصر ورفضوا استقباله بسبب اتهامه في العديد من قضايا الإغتصاب، فقررت الشركة المنظمة إلغاء الحفل، خاصة بعد أن شن رواد مواقع التواصل الإجتماعي حملات لمنعه من الغناء في مصر.

رفض موطنه له

أزمات سعد المجرد وصلت لرفض موطنه الأصلي له، ففي شهر نوفمبر عام 2021 في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، تم تدشين هجوم على سعد المجرد ورفض بث أغانيه في الإذاعات المحلية، حيث تم اعتبار استمرار الإذاعات في بث أغانيه هى إهانة لضحايات الإغتصاب.

أزمة أغنية "أنت معلم"

تعتبر أغنية "أنت معلم" من أشهر أغنيات المطرب سعد المجرد، والتي حققت وقتها أكثر من 300 مليون نسبة مشاهدة عبر "يوتيوب"، وهذا الأمر دفع البعض لمهاجمته بتهمة دفع أموال للحصول على مشاهدات عالية.

اقرأ أيضًا: طارق لطفي يكشف حقيقة مشاركته بالجزء الثاني لـ«صعيدي في الجامعة الأمريكية».. (فيديو)