الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القوى العاملة» تنظم ندوة توعوية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية

جانب من ندوات التوعية
جانب من ندوات التوعية

تلقت وزارة القوى العاملة عددا من التقارير الصادرة عن مديرياتها بالمحافظات اليوم بشأن دورات تدريبية وندوات ، ضمن خطة عمل لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية تحت عنوان "سلامتك تهمنا".


يأتي ذلك في إطار على توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بنشر ثقافة السلامة والتوعية بالصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للحفاظ على العمال والممتلكات.

وقامت مديرية التربية والتعليم بالأقصر بعقد ندوة تهدف إلى التوعية بتأمين بيئة العمل من أجل مناخ آمن وصحى للعمال بكافة المنشآت ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العنصر البشرى من الأخطار التى من الممكن التعرض لها داخل بيئة العمل و للحفاظ على الممتلكات.

وأشار هشام محمد عبد الله مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر إلى أن الهدف من أنواع المخاطر داخل بيئة العمل التأمين من مخاطر الحريق وكيفية الحد منها وكيفية استخدام أجهزة الإطفاء فى حالة حدوث الحرائق داخل المنشآت ، وارتداء المهام الشخصية للوقاية من تلك الأخطار وكذلك ضرورة واهمية إعداد خطة الطوارىء .

كما اعلنت مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ عن ختام فعاليات دورات الخياطة والتفصيل ، والتبريد و التكييف والتي انعقدت بمقر مركز التدريب المهني ، حيث تسليم الشهادات للمتدربين في ختام فعاليات البرنامج التدريبي.

و في ضوء خطة الدولة للقضاء على البطالة .. اعلنت مديرية المنوفية عن توفير فرص عمل لائقة للشباب والفتيات وتأهيلهم لدخول سوق العمل ، مشيرة الى أن الفرص المتاحة على مهنة حراسات أمنيه لعدد 2 مشرفين بمدينة السادات السن من 35 سنه حتى 45 بمؤهل متوسط على الاقل، ويكون لديه خبره بمرتب 4200 ، فضلاً عن وظائف 20 فرد أمن بمرتبات مجزيه بمرتب 3200 جنيه الى جانب البدلات، موضحا أن المديرية مستمرة في التعاون مع شركات القطاع الخاص لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب .

أقرا أيضا:الصحة: تقديم خدمات الفحص السمعي لـ 4 ملايين و468 ألف طفل