الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة القدوم المبكر لفصل الصيف تزامنا مع ارتفاع الحرارة

فصل الصيف- ياندكس
فصل الصيف- ياندكس

على الرغم من أننا مازلنا في فصل الشتاء، لكن البلاد تشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، الأمر الذي أسعد محبو فصل الصيف، ظانين بأن هذا الارتفاع يعني قدوم مبكر لفصل الصيف.

موعد فصل الصيف 2023

وفي هذا الشأن قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، بسبب الكتل الهوائية القادمة من الصحراء الغربية والشرقية، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 كيلو إلى 6 كيلو من سطح الأرض، الأمر الذي يساعد أكثر على الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

موعد بداية فصل الصيف

أما عن موعد فصل الصيف فقد أوضحت غانم لـ"الطريق"، أن بداية فصل الصيف ستوافق 21 يونيو 2023، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي في 23 سبتمبر 2023.

وحذرت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من الانخداع بدرجات الحرارة، مؤكدة أننا ما زلنا في فصل الشتاء ولم ينتهي بعد، ويجب ارتداء الملابس المناسبة لهذه الأجواء لعدم الإصابة بنزلات البرد.

فصل الشتاء

وفي السياق ذاته كان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت حالة الطقس اليوم السبت، وتشهد البلاد استقرارًا في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن يسود الجو الدافئ في النهار، كما تزيد أشعة الشمس الإحساس بالدفء خلال النهار، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر.

اقرأ أيضًا.. رموز سحر وحكم ودساتير.. «الطريق» تكشف خفايا أطول بردية لـ«كتاب الموتى»

طقس اليوم السبت

القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة.

الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة.

مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة.

سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 08 درجة.

قنا العظمى 26 درجة والصغرى 09 درجة.

أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة.

اقرأ أيضًا.. «هنرتاح منه».. «مصر فرحانة» بعد تأييد حبس مرتضى منصور