الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:00 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثلاثاء.. مناقشة قصة «الضحايا» للكاتب الصحفي السيد هاني

ندوة أدبية
ندوة أدبية

تنظم ندوة أدبية لمناقشة قصة "الضحايا .. قصة من تداعيات نكسة 67" لكاتبها السيد هاني، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وذلك بمقر نقابة الصحفيين.

موعد وتفاصيل المناقشة

تعقد الأمسية الأدبية وحفل مناقشة كتاب "الضحايا .. قصة من تداعيات نكسة 67" للكاتب الصحفي ونائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية "السيد هاني"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير الجاري، بمقر نقابة الصحفيين.

تدير الندوة الإعلامية "فاطمة نبيل"، المذيعة بقطاع الأخبار بالتليفزيون، بينما يشارك في النقاس كل من الروائي الكبير "يوسف القعيد"، الكاتب والمؤلف "عبد الله يسرى الرواي"_عضو اتحاد الكتاب وكبير المذيعين بالتليفزيون.

أحداث القصة

تدور أحداث قصة "الضحايا" حول قصة وأحداث حقيقية وقعت في قرية المؤلف والذي عاصرها في صباه وعاشت في ذاكرته، فعبر عن معاناة إحدى الأسر التى هاجرت من مدينة الإسماعيلية يوم العدوان الإسرائيلي فى 5 يونيو 1967، إلى إحدى القرى بمحافظة الشرقية، إذ تواجه هذه الأسرة ظروفا صعبة فى الإقامة والمعيشة.

ويسرد الكاتب الصحفي "السيد هاني"، في غلاف الكتاب قائلا: "ليس الحطام والقتل والدمار .. هى فقط النتائج التى تسفر عنها الحروب ! .. هناك نتائج أخرى أشد خطورة .. تظهر مع الأيام والأشهر والسنين ! .. هناك دمار أقوى من دمار البيوت والأبنية والمنشآت .. هو دمار البشر !.. هناك حطام لا يمكن إعادة ترميمه .. هو حطام الإنسان !

اقرأ المزيد: الثلاثاء.. ندوة «الذكاء الاصطناعي والأمن القومي في ظل المتغيرات الدولية» بالأعلى للثقافة

موضوعات متعلقة