الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:52 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد التأمين المصري يصرح 7 تريليونات دولار حجم الأقساط العالمية لعام 2023

اتحاد التأمين المصري
اتحاد التأمين المصري

أوضحت النشرة الأسبوعية الخاصة باتحاد التأمين المصري، الصادرة اليوم، ما تواجهه صناعة التأمين من تحديات الاقتصاديات الكلية والأخطار الجيوسياسية التي من المحتمل أن تعيق النمو والربحية.

كما أعلنت أنه من المتوقع أن النمو الضعيف الذي طرأ على القيمة الحقيقية لأقساط تأمين الممتلكات الخاص بعام 2022، سوف يقوى في 2023 2024 وتلك نتيجة الانخفاض المتوقع للتضخم. وبالنسبة لتأمينات الحياة فأنه من الممكن أن تنخفض القيمة الحقيقية لأقساط التأمين هذا العام نتيجة أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة، كما يتوقع أن يؤدي الاعتماد على التحول الرقمي إلى عودة الأقساط إلى النمو في العام القادم.

و يتوقع هذا العام أن يتجاوز إجمالي حجم أقساط التأمين بالقيمة الأسمية 7 تريليونات دولار أمريكي وذلك بسبب تعافي السوق من الانخفاضات التي سببها الوباء، والنمو القوى للأقساط. وفى نفس السياق، أظهرت صناعة التأمين قدرتها الواضحة على مدى السنوات الماضية، مع تنمية التقنيات الرقمية، حيث اكتسبت شركات التأمين قدرات لرفع كفاءاتها التشغيلية، وذلك بالاستمرار مع التحديات الخاصة بالتضخم وارتفاع أسعار الفائدة وغيرها.

كما أجابت النشرة عن السؤال الخاص بكيف يتم تطبيق عوامل الحوكمة البيئية والاجتماعية في شركات التأمين؟ حيث يجب على شركات التأمين اتباع التالي:

_اتباع أسلوب استباقي بدلًا من أسلوب رد الفعل بهدف توفير معلومات عن عوامل الحوكمة

_إبراز تنويع لنموذج الأعمال أو تنفيذه أو التخطيط له والتدابير التي تظهر الالتزام بالانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون.

_إظهارعنصر الالتزام، مدعومًا بأهداف (محددة زمنيًا ويمكن التحقق منها) ما أمكن ذلك لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الخاصة بالمنظمة وكذلك تلك الموجودة في سلسلة التوريد الخاصة بها.

_تسليط الضوء على إيجابيات الالتزام بمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية مثل توفير فرص العمل لأفراد المجتمع والبيئة المحيطة بالمنظمة، والالتزام بمعايير الصحة والسلامة، وعدم التهاون مع الممارسات غير الأخلاقية أو الفساد في أنشطة الأعمال، والحرص على التنوع في الإدارة التنفيذية العليا.

وأوضحت النشرة أن شركات التأمين يمكنها المساهمة في تقليل مخاطر المناخ عن طريق:

العمل على إصدار منتجات تخفيف من حدة المناخ وخدمات إدارة المخاطر عن طريق قوة كلا من التسويق والتوزيع

عمل استطلاع رأى العملاء وذلك بشأن المنتجات الجديدة ومتطلبات إدارة الخاصة بالمخاطر

تدريب الموظفين على محو الأمية المناخية

اقرأ أيضا:

وزير القوى العاملة: التنظيم النقابي لا يقتصر فقط في الدفاع عن حقوق العمال