الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل انطلاق دوري مدارس الغربية للشطرنج «فيديو»

لعبة الشطرنج
لعبة الشطرنج

كشف محمد خلف، رئيس منطقة الغربية للشطرنج، فاعليات أول بطولة لدوري المدارس بالغربية في لعبة الشطرنج، قائلا إن هناك 80 دولة على مستوى العالم ضموا لعبة الشطرنج للمواد الدراسية، واعتبارها مادة أساسية في التعليم، بجانب أن التجارب العلمية اثبتت أن تعلم الشطرنج يعمل على زيادة التحصيل الدراسي بمعدل يفوق الـ 30%، وزيادة قدرة الاستيعاب لا سيما في المواد العلمية والحسابية.

وأضاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "أننا ننظم بطولات للعبة الشطرنج لكي نكتشف ونثقل وندرب المواهب الرياضية، كما أن البطولة يشارك فيها طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، واللعبة يبدأ ممارستها من سن 5 أو 6 سنوات".

وتابع "خلف": "لدينا 2300 مدرسة على مستوى محافظة الغربية فقط، ولكي نصل لتصفية 120 لاعب في الشطرنح على مستوى 10 إدارات، بذلنا مجهود مكثف، بالإضافة إلى أن أولياء الأمور والأطفال الذين نفتتح لهم قنوات للتدريب وممارسة اللعبة بشكل منظم سعداء للغاية.

اتحاد مصر للشطرنج سيوفر كل الدعم لتدريب الناشئين

وواصل، أن اتحاد مصر للشطرنج مستعد لتدريب وثقل خبرات الناشئين الصاعدين الذين سيمثلوا مصر في المحافل الدولية، بجانب توفير كل الدعم من مدربين معتمدين ذو خبرة في المجال، لافتا إلى أن ثقافة بعض الناس بأن الشطرنج هو لعبة مقاهي، نريد تغيير هذا المفهوم.

اقرأ أيضًا: زلزال يضرب الصين بقوة 7.1 ريختر «فيديو»