الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غرق 43 مهاجرا معظمهم أطفال قبالة سواحل إيطاليا

بلغ عدد ضحايا انقلاب قارب مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل مدينة كروتوني جنوب إيطاليا، 43 شخصًا غالبيتهم من الأطفال، في حصيلة غير نهائية.

قالت وكالة الأنباء الإيطالية (ANSA)، إن القارب الذي كان يحمل ما يقرب من 250 مهاجرًا غير شرعي تحطم من المنتصف وغرق، قرب شاطئ بلدة Steccato di Cutro في مدينة كروتوني هذا الصباح.

وبحسب التقارير الأولية، ارتفع عدد الضحايا الذين فقدوا حياتهم إلى 43 شخصًا، معظمهم من الأطفال وبينهم رضيع، فيما تم إنقاذ 80 شخصًا.

وذكر أن 20 من 80 مهاجرا تم إنقاذهم نقلوا إلى المستشفى في مدينة كروتوني.. وبحسب شهود عيان، كان قارب الصيد يقل نحو 250 شخصا.

وبحسب الصحافة الإيطالية، يخشى أن يتجاوز عدد القتلى المئة.

وقالت رئيسة وزراء الحكومة الائتلافية اليمينية، جيورجيا ميلوني، في بيان مكتوب: "حزينة للغاية بسبب العدد الكبير من الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بفعل مهربي البشر. إن إطلاق قارب طوله 20 متراً على متنه 200 شخص في ظروف جوية سيئة يعتبر جريمة".

وفي إشارة إلى أنه لا ينبغي إجراء تكهنات بشأن أعداد المتوفين، قالت "ميلوني" التي تصدرت الإجراءات المتخذة ضد الهجرة غير النظامية، إن: "الحكومة مصممة على منع قوارب المهاجرين من الانطلاق من نقاط المغادرة، وبالتالي منع حدوث هذه المآسي، وستواصل القيام بذلك بواسطة طلب أعلى مستوى من التعاون من الدول المعنية".

كما صرح وزير الداخلية ماتيو بينتيدوسي أن ما حدث هو مأساة كبيرة، ومن الضروري أن تواصل الحكومة جميع أنواع المبادرات لمنع قوارب المهاجرين غير النظاميين من التحرك.

اقرأ أيضا: السفير دياب اللوح: فلسطين تستوفي متطلبات العضوية الكاملة والانتخابات تعرقلها إسرائيل