الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:24 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعنة «الخروج المبكر» تطارد كبار الأندية المصرية من دوري الأبطال والكونفيدرالية

الأندية المصرية( الأهلي-الزمالك-فيوتشر-بيراميدز)
الأندية المصرية( الأهلي-الزمالك-فيوتشر-بيراميدز)

تسيطر حالة من السخط والغضب وسط الشارع الرياضي المصري، على حلفية نتائج الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية سواء في دوري الأبطال أو الكونفيدرالية للموسم الكروي الجاري 2022-2023.

ويشارك الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا، فيما يلعب بيراميدز وفيوتشر في الكونفيدرالية، باعتبارهما أصحاب المركز الثالث والرابع في الدوري العام الموسم الجاري بناءً على نتائج الدور الأول من المسابقة المحلية.

ويرصد"الطريق" في التقرير التالي نتائج الأندية المصرية في المسابقات الإفريقية موسم 2023...

الزمالك في لعنة النتائج الكارثية

بداية الزمالك في دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الجارية لا يطلق عليها سوى البداية الكارثية، بسبب لعنة السقوط المستمر الذي يلاحق الفارس الأبيض، حيث تعرض للخسارة في مباراتين ضد شباب بلوزداد الجزائري والترجي التونسي في الجولة الأولى والثالثة بالترتيب، فيما اكتفى بالتعادل أمام المريخ السوداني سلبيًا في الجولة الثانية.

بالفيديو | الترجي يُزيد جراح الزمالك بثنائية ويُضعف آماله في التأهل لربع  نهائي دوري أبطال إفريقيا - بطولات

الزمالك يتزيل المجموعة الرابعة برصيد نقطة وحيدة، فيما يتصدر الترجي الترتيب بواقع 9 نقاط، بينما يأتي المريخ السوداني في المركز الثاني برصيد 4، وشباب بلوزداد في المرتبة الثالثة بواقع 3 نقاط.

الأهلي يسير على خطى الزمالك

بداية الأهلي لم تختلف كثيرًا على بداية الزمالك في دور المجموعات بالمسابقة الإفريقية، ورغم وجود مباراة مؤجلة للمارد الأحمر أمام القطن الكاميروني، التي جاء تأجليها بسبب مشاركة كتيبة كولر، مدرب القلعة الحمراء، في كأس العالم للأندية الذي أقيم على الأراضي المغربية.

خاض الأهلي جولتين في مرحلة المجموعات، أولهما أمام الهلال السوداني وخسر بهدف نظيف، وفي المباراة الثانية تعادل إيجابيًا 2-2 مع صن داونز الجنوب إفريقي، بالمباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دوري الأبطال.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة وحيدة، فيما يأتي صن داونز على الصدارة بواقع 7 نقاط، بينما يأتي الهلال السوداني في الوصافة بواقع 6 نقاط، والقطن الكايمروني في المرتبة الرابعة بدون نقاط.

بيراميدز وفيوتشر تائهان في الكونفيدرالية

وضع بيراميدز وفيوتشر في مسابقة الكزنفدرالية مشابهة لطريق الأهلي والزمالك في دوري الأبطال، حيث خاص الفريق السماوي وبطل رابطة الأندية الموسم المنصرم، جولتين في الكونفدرالية، وحصد كل منهما نقطتين من المباراتين، لتفشل جميع الأندية المصرية في تحقيق أي انتصار حتى الآن.

ويحتل بيراميدز المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتين، فيما فيوتشر في المرنتبة الثالثة بواقع نقطتين أيضًا.

اقرأ أيضًا:موعد مباراة الزمالك وبيراميدز بالدوري المصري الممتاز