الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تسونامي حراك الشارع يعيد السلطة إلى الشعب.. أبرز عناوين الصحف الجزائرية

تمكن الشعب الجزائري من حسم القضية، ونجحت الثورة في جعله يستعيد السلطة تحت سيطرته، وهو ما بات واضحا بعد إعلان عبد العزيز بوتفليقة استقالته رسميا عن منصبه كرئيس للجمهورية.

 ويعرض "الطريق" أبرز عناوين الصحافة الجزائرية لنعرف ردود أفعالها على تلك الخطوة التاريخية.

 

"الشعب يرفض الحكومة وبيان الرئاسة"، هكذا استهلت صحيفة "الشروق" الجزائرية، صفحتها الرئيسية، منوهة أن الشعب يعرب عن رفضه لحكومة بدوي ويصف كل ما ورد من بيانات من الرئاسة بـ"كذبة إبريل".

 

من ناحيتها نوهت صحيفة "الخبر" في صفحتها الرئيسية، إلى أن الرئيس بوتفليقة يقرر الاستقالة بعد مرور 20 عاما على حكمه واصفة الثورة الشعبية التي اندلعت في الشارع الجزائري بـ "تسونامي"، قائلة: "حراك الشارع يعيد السلطة إلى الشعب"، ولم تكتف بذلك فقط فقد قالت في عنوان أخر لا يقل حماسا عن ما سبق: "بوتفليقة يستقيل تحت ضغط الحراك الشعبي".

أما جريدة "الصوت الأخر"، فحرصت على أن تحتل صورة بوتفليقة صفحتها الأولى تحت عنوان: "بوتفليقة يقرر الاستقالة قبل 28 إبريل".

وحرصت  صحيفة "نيوز"، على أن  تتصدر صورة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة صفحتها الأولى مكتفية بالإشارة للبيان الصادر عنه أمس حول استقالته، تحت عنوان: "بيان للرئاسة يؤكد أن بوتفليقة سيستقيل قبل 28 إبريل".

 

وجاء في صحيفة "المواطن الجزائري": "بدء تكريس مبدأ الفصل بين السلطات"، وحرصت جريدة "الوسط"، على وضع صورة كبيرة لبوتفليقة، وهو يوجه تحية للشعب ليُكتب تحتها عنوان: "استقالة رئيس الجمهورية قبل نهاية عهدته الإنتخابية".

 

أما جريدة "الجديد"، حرصت على جعل عنوانها عبارة عن تصريح على لسان الرئيس بوتفليقة، ليكون بجانب صورته: "بوتفليقة: سأستقيل قبل نهاية عهدتي"، وهو نفس النهج الذي اتبعته جريدة "أخبار اليوم" الجزائرية حيث كتبت بجانب صورته: "بوتفليقة يقرر الاستقالة"