الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:14 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مثل كورونا».. الصحة تكشف حقيقة تزوير فحوصات المقبلين على الزواج

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن فحوصات المقبلين على الزواج موجودة منذ عام 2008، وليست جديدة ولكن ما يحدث الآن هو مجرد تطور وفحوصات معملية وكشف إكلينيكي أكثر توسعا حتى نصل في النهاية لأسرة تحيا حياة صحية اجتماعية وبدنية ونفسية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية القاهرة والناس مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، أن الفحص كان إكلينيكي فقط ولكن الآن أصبح إكلينيكي ومعملي، بالإضافة إلى المشورة النفسية.

اقرأ أيضًا:«نزلت 20 جنيه».. شعبة الدواجن تزف بشرى سارة بشأن انخفاض الأسعار

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن التحاليل المعملية تتعلق بفيروس سي ونقص المناعة والأمراض الوراثية وما له علاقة بالسكر في الدم ومجموعة من الفحوصات المرتبطة بالرجل والمرأة والأمراض المعدية أو الوراثية والمزمنة، مؤكدا أن هذه الفحوصات تأتي بهدف تجنب الأمراض المعدية والوراثة أو إنجاب أطفال مشوهة.

وأشار إلى أن نسبة التجاوز أو تزوير شهادات الفحص الطبي للمقبلين على الزواج ستكون محدودة جدا كما حدث في تطعيمات جائحة كورونا، قائلا: "حجم اللي حصلوا على شهادات بشكل غير صحيح للتطعيم ضد الكورونا يكاد يكون صفري لأنه تم ارتباطه بإجراءات شديدة".

موضوعات متعلقة