الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:40 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أزمة الكرسي تُشعل الصراع في الزمالك».. مقعد الرئيس يفضح مجلس مرتضى منصور المعزول

الزمالك
الزمالك

تسيطر حالة كبيرة من الغموض داخل جدران نادي الزمالك بشأن منصب رئاسة النادي خلال الفترة الجارية، بعد القرار الذي صُدر ضد المستشار مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء.

وقررت محكمة النقض بالقاهرة السبت الماضي، حبس مرتضى منصور لمدة شهر واجبة النفاذ مع الشغل، وذلك بسبب سب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

رفض طعون مرتضى منصور في محكمة النقض والحبس 30 يومًا أدت إلى عزله من منصب رئاسة نادي الزمالك وذلك وفقًا للوائح المقرر بها في اللائحة الاسترشادية.

وأعلن سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، قيامه بأعمال رئيس النادي خلال الفترة القادمة، إلا أن خالد لطيف، أمين صندوق القلعة البيضاء، ورفض قرر المجلس بتعيين سليمان وهدان على كرسي الرئاسة، باعتباره أن الأحق اللائحة في صالحه، مما أدى إلى عقد اجتماع مجلس طارىء لإعادة التصويت مرة أخرى، الأمر الذي أثار أزمة كبيرة داخل أورقة النادي الأبيض.

وزراة الشباب والرياضة تحسم خليفة مرتضى منصور على كرسي الزمالك

حسمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، الأحق بمنصب مقعد رئاسة الزمالك من حلال بيانًا يوضح التالي:-

فى ضوء الحكم الصادر عن محكمة النقض بجلستها التى عقدت، يوم السبت الموافق 25 فبراير 2023 فى الطعن رقم 17113 لسنة 92ق والمرفوع من رئيس نادى الزمالك، وحيث حكمت المحكمة بقبول الطعن شكلا وفى الموضوع برفضه.

فإن وزارة الشباب والرياضة تود توضيح الإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن فى النقاط التالية:

فيما قضت اللائحة الاسترشادية المعمول بها فى نادى الزمالك فى مادتها رقم 41 بزوال العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة فى عدد من الحالات منها فى حال صدور ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحريات.

وفيما تقضى اللائحة الاسترشادية فى مادتها رقم 23 على أن يتولي مجلس إدارة النادى اختيار من يقوم بعمل رئيس مجلس الإدارة فى حال غيابه.

واهتداء بما سبق، فإن مجلس إدارة نادى الزمالك هو من يقرر خلال اجتماعه تحديد من سيقوم بعمل رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك خلال الفترة المقبلة، وذلك إلى حين أقرب جمعية عمومية لانتخاب رئيس لنادى الزمالك.

اقرأ أيضًَا:شوبير: «هناك صراعات وتربيطات بين أعضاء مجلس الزمالك»