الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

9 زلازل ضربت العالم خلال 60 دقيقة.. الخبير الهولندي: «الأرض تتهيأ لشيء عظيم»

9 زلازل على هذه الخريطة (مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي)
9 زلازل على هذه الخريطة (مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي)

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أنّ 9 زلال تراوحت شدتها ما بين 5.3 إلى 3 درجات على مقياس ريختر، هزّت مناطق مختلفة بالعالم، اليوم الإثنين، خلال 60 دقيقة بداية من الساعة التاسعة مساء حتى العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وأوضح المركز، على موقعه الإلكتروني، أنّ الزلازل التي حدثت خلال الساعة الأخيرة جاء معظمها في وسط تركيا وإندونيسيا واليابان والمكسيك، بينما كان أشدها الزلزال الّذي وقع بالقرب من ساحل نيكاراغوا بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر، وعلى عمق 82 كيلو مترا.

مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي

جاءت تلك الزلازل في الوقت الذي تتجه في أنظار العالم، صوب العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، الذي أثار جدلًا واسعًا في الآونة الأخيرة بعد تغريدات تحدث فيها عن زلازل ستقع في مناطق معينة؛ ومنها ما حدث بالفعل في وسوريا وتركيا.

الأرض تتهيأ لحدث عظيم!

فجر العالم الهولندي، مفاجآت صادمة بشأن الزلازل المتوقع حدوثها في شهر مارس المقبل، كاشفًا أنّ الأرض تتهيأ لحدث عظيم سيحدث خلال أسبوع من الآن.

وكتب هوجربيتس تغريدة جديدة مرعبة، اليوم الإثنين، قال فيها إنّ «تقارب هندسة الكواكب الحرجة في 2 و5 مارس قد يؤدي إلى حدوث نشاط زلزالي كبير إلى كبير جدًا، وربما حتى زلزال هائل في حوالي 3-4 مارس أو 6-7 مارس، وهو ما كشفته حركة الأرض الداخلية».

وقبل أيام، أطلق العالم الهولندي، تحذيرات أثارت جدلًا واسعًا وأحدثت حالة من الرعب، بعدما تحدث عن أنشطة زلزالية في الفترة ما بين 25 و26 من فبراير الحالي؛ إلا أنه حذّر من أنّ الأسبوع الأول من شهر مارس سيكون حرجًا!

التنبؤ بتاريخ وقوع الزلازل

وبينما يواصل العالم الهولندي تحذيراته معتقدًا أنّه يستند إلى نظريات علمية وأبحاث يعكف عليها طوال الليل من أجل الوصول إلى النتيجة التي يكتبها عبر حسابه على تويتر، أكّد العديد من الخبراء أنه من المستحيل التنبؤ بتاريخ وقوع الزلازل على الرغم من إمكانية تحديد مكانها بدقة استنادًا إلى تاريخ المناطق وموقعها على صفائح النشاط الزلزالي حول العالم.

اقرأ أيضًا: الأرض تهتز تحت أقدام البشر.. 144 زلزالًا ضرب العالم خلال 24 ساعة