الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية من أنقرة: مصر تقف بجوار تركيا لتخطي أزمة الزلزال

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر مستعدة لدعم الشعب التركي لتجاوز آثار الزلزال في أقرب وقت، موضحا أن القاهرة ستقف بجوار أنقرة حتى تتخطى أزمتها بسلام.

أضاف شكري، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم، الإثنين، مع نظيره التركي، في زيارته لأنقرة، أن زيارة تركيا رسالة تضامن ودعم للشعب التركي وصداقة أيضا، لافتا إلى حزنه لما خلفته كارثة الزلزال المدمر في البلاد.

وأوضح أن مصر، ستواصل إرسال المساعدات لتركيا، مبينا أن المساعدات التي قدمتها القاهرة لأنقرة أقل ما يمكن فعله في إطار حرص الدولة المصرية على رفع المعاناة عن المتضررين جراء الزلزال المدمر، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات مشددة بإعطاء أولوية لمرور سفن المساعدات من قناة السويس في أقرب وقت.

وأضاف «شكري»، أن المصريين حكومةً وشعبًا وقيادةً، تألموا من هذه الكارثة المفجعة التي طالت الشعب التركي الصديق، وأن القاهرة ستفعل كل ما بوسعها لدعم الجهود المبذولة لمؤازرة الشعب التركي، موضحا أن الدولة المصرية ستواصل هذا الدعم وتسهيل وتيسير المساعدات المتجهة إلى تركيا بإعطائها أولوية مرور من قناة السويس، وهذا ناتج عن قوة العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

وأكد «شكري»، أنه اطلع خلال المباحثات الثنائية مع وزير الخارجية التركي، في مطار أضنة، على الأولويات المطلوبة لدى الأشقاء في تركيا، فيما يتعلق بالمساعدات العاجل، لافتا إلى أن مصر ستعمل على توفير ما تسطيعه في إطار السعي سواء من خلال الحكومة المصرية، والهلال الأحمر المصري، ومنظمات المجتمع المدني، لمواجهة هذه الكارثة المؤلمة ورفع آلام المصابين بقدر الإمكان، وتوفير سبل الإعاشة لهم.

اقرأ أيضا: وزير الداخلية يكرم أسر الشهداء والمصابين والمتميزين من رجال الشرطة.. صور