الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

دراسة: شرب عصير البطاطس يحارب الأمراض الخطيرة

دراسة: عصير البطاطس يمكن أن يعالج الأمراض الخطيرة
دراسة: عصير البطاطس يمكن أن يعالج الأمراض الخطيرة

وجد علماء من جامعة بوزنان في بولندا، أن هضم عصير البطاطس يمكن أن يساعد في مكافحة التهاب الأمعاء وحتى المساعدة في مكافحة السرطان.

على الرغم من أن 95 في المائة من العصير يتكون من الماء، فإن حوالي نصف الـ 5 في المائة المتبقية عبارة عن بروتين مغذي للغاية، وفق موقع نيوز ناو.

خلال إجراء أبحاث معملية للتحقق من تأثير العصير على الخلايا الفردية، وجد الدكتور برزيميسلاف كوالكزيوسكي وفريقه من جامعة بوزنان لعلوم الحياة أن المركبات الموجودة في العصير يمكن أن يكون لها تأثير مفيد على الخلايا السرطانية.

قال الدكتور المشارك في الدراسة Kowalczewski: "لدينا حاليًا المعكرونة والخبز المقرمش ورقائق الذرة، استبعدنا المواد الخام وأضفنا عصير البطاطس المركّز، وذلك لعدة أسابيع، تلقى المتطوعون طعامًا مُعدًا بهذه الطريقة.

"اتضح أن لديهم مستويات منخفضة من البروتين CRP، وهو مؤشر جيد للالتهاب، حيث تبين أنه يقضي تمام على الالتهابات".

المركبات الموجودة فيه تقلل في الواقع من التهاب الجهاز الهضمي لدى الأشخاص المصابين بمرض التهاب الأمعاء.

وجد الباحثون أيضًا أن المنتجات الغذائية لعصير البطاطس يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير على الخلايا السرطانية في الجهاز الهضمي، مما يعني أنها يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية وتتصرف بلطف أكثر تجاه الخلايا المعوية السليمة.

وهذا يعني أن استخدامها في العلاج الكيميائي يمكن أن يقلل العبء والآثار الجانبية للعلاج.

يشير العلماء إلى أن الناس لم يبدأوا في شرب عصير البطاطس بكميات كبيرة حتى الآن، لذلك ننصح بتناوله.

اقرأ أيضاً: رئيس شركة أمريكية يأمر موظفًا بإطلاق النار على سيارته.. ما السبب؟