الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:49 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: فحص 8 آلاف شخص ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج» في 3 أيام

مبادرة فحص المقبلين على الزواج
مبادرة فحص المقبلين على الزواج

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء الفحص الطبي لـ 8 آلاف و15 شابًا وفتاة بجميع محافظات الجمهورية، من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ"فحص المقبلين على الزواج" في أول 3 أيام من انطلاقها أول أمس الأحد.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على أن تكون مصر خالية من الأمراض وضمان حياه صحية كريمة للأسرة المصرية، وسعيًا لتقليل احتمالات تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية، تحت شعار "100 مليون صحة".

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة: "في حالة وجود ما يستلزم إصدار الشهاده الطبية الجديدة للمقبلين على الزواج في فترة قليلة فيمكن الاتصال بالخط الساخن 15335وسيتم التواصل وتقديم الدعم اللازم لتحقيق ذلك، علمًا بأنه يتم تسليم الشهادة الصحية المدون بها نتائج الفحوصات للمقبلين على الزواج فى الأحوال العادية بحد أقصى 14 يومًا من تاريخ إجراء الفحوصات.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية والتي تعد سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

ونوه عبد الغفار أن المبادرة تشمل حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

ومن جهتها أكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضًا.. «القوى العاملة» توفر فرص عمل لذوى الهمم والعمالة غير المنتظمة

موضوعات متعلقة