الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:10 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القوى العاملة» توفر فرص عمل لذوى الهمم والعمالة غير المنتظمة

وزارة القوة العاملة
وزارة القوة العاملة

تلقي حسن شحاتة وزير القوة العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، بشأن استلامهما طلباً من مجموعة مطاعم أمريكانا تطلب فيه متدربين من الشباب وفق البروتوكول الموقع مع الوزارة.

وأوضحت كل من مديرية القاهرة والإسكندرية عن حاجتهما لـ180 فرصة عمل للأشخاص من ذوي الإعاقة، والصم والبكم والحركية البسيطة وضعف الإبصار من القاهرة والإسكندرية.

وقالت هبة أحمد مدير عام الادارة العامة للتشغيل بالوزارة، إن فرص العمل المتاحة توفر العديد من المزايا لذوى الهمم والقدرات منها راتب شهرى مجزى وحوافز وبدلات، تامين صحى واجتماعي، وتأمين على الحياة، ووجبات داخل المطاعم، وإجازة أسبوعية، لمن هم من سن 18 إلى 35 سنة، والعمل قرب محل إقامتهم لمدة 9 ساعات يومياً.

وفي سياق أخر، أوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادى الجديد فى تقريره أن المديرية تواصل جهودها فى حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالشركات والمشروعات القومية فى المحافظة وذلك لشمولهم فى منظومة الرعاية المتكاملة التى توفرها للمسجلين بقاعدة بياناتها.
بالاضافة الى توفر رعاية صحية من خلال التامين الصحى ومساهمة فى إجراء العمليات الجراحية، ومنح رعاية أجتماعية فى حالات الزواج والمواليد ووفاة أحد الأقارب، كما توفر لهم وثيقة تامين ضد الحوادث الشخصية التى قد تصيبهم فى محيط عملهم.

اقرأ أيضا : «مكافحة الإرهاب» على طاولة المباحثات المصرية المجرية بالاتحادية اليوم