الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاشتاج «مجلس مرتضى باطل» يتصدر تويتر.. ما القصة؟

مرتضى منصور (سكاي نيوز)
مرتضى منصور (سكاي نيوز)

تصدر هاشتاج #مجلس_مرتضى_باطل ضمن الأعلى تداولًا على تويتر للمطالبة بحل مجلس إدارة نادي الزمالك وانتخاب مجلس جديد، وذلك بعد حبس رئيس القلعة البيضاء لتنفيذ فترة الحبس المقضي بها ضده لمدة شهر، على خلفية اتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

عزل مرتضى منصور

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت في خطاب رسمي أنه بتنفيذ العقوبة على مرتضى منصور ووفقًا للوائح، يتم عزله من منصبه، مع إسناد إدارة النادي إلى أحد الأعضاء لتيسير الأعمال إلى حين اجتماع أقرب جمعية عمومية لاختيار الرئيس الجديد للقلعة البيضاء.

وقبل يومين، أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك قرارا بتكليف النائب سليمان وهدان عضو مجلس الإدارة للقيام بأعمال رئيس النادي.

تعيين رئيس جديد للزمالك

وأكد سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أمس الاثنين، تكليفه برئاسة الأبيض، خلفا لمرتضى منصور.

وقال وهدان في تصريحات صحفية، إن مجلس إدارة الزمالك عقد اجتماعا، مساء السبت الماضي، وانتهى بتكليفه بالقيام بأعمال رئيس النادي، خلال الفترة المقبلة.

ماذا يحدث داخل مجلس إدارة الزمالك؟

في المقابل، كشفت مصادر من داخل نادي الزمالك لموقع "الطريق"، أنّ مجلس إدارة الأبيض يريد استمرار مرتضى منصور في رئاسة نادي الزمالك، ويبحث كيفية عدم سقوط صفته كرئيس للنادي، وينوي تصدير حيلة جديدة يمكن من خلالها مواجهة العراقيل القانونية التي تقف في سبيل ذلك.

وأكدت المصادر لموقع الطريق، أنّ الاتفاقات التي جرت داخل الغرف المغلقة بمجلس إدارة نادي الزمالك، بشأن الإبقاء على مرتضى منصور رئيسا للأبيض، خرجت بعض تفاصيلها إلى أشخاص بإدارة النادي لا يريدون بقاء مرتضى وبالتالي سربوا المعلومات إلى الجمهور الذي طالب برحيل المجلس كله.

هل يتخلى مجلس الزمالك عن مرتضى منصور؟

وتوقعت المصادر أنّ يتخلى المجلس الحالي عن آماله في استعادة مرتضى منصور مرة أخرى خوفا من الغضب الجماهير الذي بدا واضحا على منصات التواصل الاجتماعي بشكل لا يمكن تجاهله.

واختتمت المصادر بالإشارة إلى أن الغضب الجماهيري لا ينفع معه استخدام الألاعيب، لكن يجب الاستجابة لمطالب عشاق الأبيض حتى يتجاوز الفريق هذه الفترة الصعبة.

اقرأ أيضًا: ملحمة مصرية.. 4 وزارات تتحرك لإنقاذ حياة شاب في موزمبيق: حكاية 5 أشهر كتبت لـ«أحمد» عمر جديد