الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:34 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رامي نادي يكتب: «فبراير الأسود.. خنجر أحمر يمزق الثوب الأبيض»

رامي نادي
رامي نادي

عنوان المقال يجعل ذهنك من الوهلة الأولى، أن هناك عملية قتل وقعت لشخص بشكل متعمد، لكن القصة تذهب إلى خنجز أحمر كان بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير في حياة الزمالك، خلال شهر فبراير الأسود لجماهيره، والذي عاشت فيه قلعة ميت عقبة كافة أنواع الصدمات والأزمات سواء بالخسارة من الأندية المصرية والإفريقية من ناحية أو حبس مرتضى منصور رئيس النادي من ناحية أخرى.

الخنجر الأحمر الذي طُعن في الثوب الأبيض، لم يمر مرور الكرام على عشاق الفارس الأبيض الذي سقط رئيسه صاحب الـ71 عامًا خلف القضبان بسبب القضية التي هزت عرش الزمالك، بعد قرار محكمة النقض برفض طعن مرتضى منصور في قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الذي وصف بالراجل الشامخ.

وقررت محكمة النقض حبس مرتضى منصور 30 يومًا، في قضية لم يكن متوقعًا دخول المستشار الذكي خلف القبضان باعتباره من أنجح المستشارين والمحامين في مصر، إلا أن القضاء المصري، وجه الصدمة الكبرى لرئيس الزمالك برفض الطعون المقدمة وتأكيد الحكم بالحبس شهرًا واجب النفاذ.

وقوع مرتضى منصور في قبضة القانون وحبسه بسجن وادي النطرون، جعل القلعة البيضاء تنزلق في نفق مظلم رغم إنزلاق الفريق بقيادة فيريرا في لعنة النتائج السلبية بالخسارة في مسابقة الدوري المحلي أو الإفريقي الذي اقترب من توديعه بعد بداية كارثية في مرحلة المجموعات بالمسابقة التي ما زالت تغيب عن خزائن الزمالك لأكثر من 20 عامًا.

لعنة الخروج المبكر بدأت في مطاردة الكتيبة البيضاء، سقوط مرتضى منصور بخنجر الخطيب الأحمر، تسريبات عقود صفقات الزمالك الصيفية، تخبط وصراع في مجلس الإدارة على قرار خليفة رئيس الزمالك، كل هذا أزمات طاحنة بدأت في أخذ نصيبها من الفريق الذي يعاني منذ انطلاق موسم 2023 وخاصة في شهر فبراير الذي أصبح من أسوء الأشهر التي مرت على القلعة البضاء.

اقرأ أيضًا: رامي نادي يكتب: الأهلي ولعنة الفرص الضائعة

موضوعات متعلقة