الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة لعودة شحاتة العرابي إلى إذاعة القرآن الكريم.. الجمهور كلمة السر

شحاتة العرابي- سوشيال
شحاتة العرابي- سوشيال

أعلنت إذاعة القرآن الكريم من القاهرة عودة الإذاعي شحاتة العرابي للعمل مرة أخري بعد بلوغه سن المعاش بعد استجابتها لطلبات المستمعين، وبالتالي كتبت على صفحتها الرسمية بفيسبوك، أن رب العالمين استجاب لدعوة الملايين.

أبرز الأقاويل عن الإذاعي شحاتة العرابي

تأثر عدد كبير من جمهور الإذاعي شحاتة العرابي بعد أنباء خروجه عن المعاش حيث قال أحد رواد التواصل الاجتماعي: "خسارة لإذاعة القرآن الكريم فقد كان صوته بمثابة كنز فكان يأثر قلوب ملايين المصريين خلال خدمة عطائه التي دامت لـ 35 عاما، حيث أطلق عليه بصاحب الصوت الذي لا يعوض.

أبرز ما يقوله الإذاعي شحاتة العرابي

«أهلا ومرحبا بيكم معنا في حدائق الإيمان الظاهرة».. هكذا يبدأ شحاتة العرابي حلقاته الإذاعية بكلماته يحفظها عن ظهر قلب.. فصوته ارتبط ارتباطا وثيقا بآذان مستمعي هذه الإذاعة العريقة فكانت أشهر برامجه الذي ذكرها مستمعى هي: «قطوف من حدائق الإيمان».

فبعد عودة الصوت الجذاب حكى الإذاعي شحاتة كواليس آخر يوم عمل له في إذاعة القرآن الكريم، والذي كان ينهي فيها آخر حلقاته من «قطوف حدائق الإيمان»، موضحا أنه لم يتوقع بوجود هذا الكم من الترحاب من اصدقائه وجمهوره بهذا الشكل المفرح.

مراجعا لغويا للمسلسلات التاريخية

وأضاف شحاتة العرابي خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد ببرنامج على مسؤوليتي، أنه قدم من عمره 35 عاما خاصةً، إنه بدء عمل في منذ عام 1987، مشيرا إلى أنه مراجعا لغويا للمسلسلات التاريخية والدينية والتي كان منها:«الحسن البصري، الشيخ الشعراوي، عمرو بن عبد العزيز، والإمام الغزالي»..

وتابع، العرابي: "تذكرت أن عملت بالإذاعة ذات مرة لمدة 15 ساعة في يوم واحد"، متمنيا الاستمرار في عمل برنامج «قطوف من حدائق الإيمان» أو «تسابيح» أو مواقف إسلامية.

وأكد العرابي، أنه تلقى اتصال هاتفي من رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حسين زين، وأخبره أنه لن يتخلى عنه قائلا: "وهذا ما أسعدني كثيرا".

وأشار العرابي، أنه حتى الآن لم يصدر قرار رسمي بعودته وبالفعل حدثت مكالمة هاتفية من المسؤولين ولكن مازال القرار غير رسمي على الرغم من كتابته عبر الصفحة الرسمية للإذاعة.

اقرأ أيضا: الصحة: «الكشف المبكر لـ4 ملايين طالب عن الأنيميا والسمنة والتقزم»اليوم الأرب

موضوعات متعلقة