الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مظاهرة حب تعيد شحاتة العرابي لإذاعة القرآن الكريم بعد بلوغه سن التقاعد

شحاتة العرابي (مواقع التواصل)
شحاتة العرابي (مواقع التواصل)

ظل الإذاعي الكبير شحاتة العرابي، متصلًا بجمهوره عبر أثر إذاعة القرآن الكريم على مدار 35 عامًا، استطاع فيها أن يحجز لصوته مكانًا في البيوت المصريّة، حتى أصبح أيقونة لا يمكن لمستمعي الإذاعة نسيانها.

وتعلّق قلب شحاتة العرابي هو الآخر بإذاعة القرآن الكريم؛ فالإذاعي الذي عشق الإذاعة وبرامجها الدينية؛ عزّ عليه الرحيل، وترك العمل الذي لطالما حلم به، بعد بلوغه سن التقاعد القانوني.

مظاهرة في حب شحاتة العرابي

لم يلبس أن أعلن شحاته العرابي عن انتهاء محطته الأخيرة بإذاعة القرآن الكريم؛ حتى انهالت التعليقات الداعمة له على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مطالبة باستمراره مذيعًا بأثير أقدم إذاعات الشرق الأوسط في مظاهرة حب عظيمة.

حبس المستمعون لشحاته العرابي، وراءه رحلة كفاح وإخلاص في العمل، فالرجل يملك ضمير حي إلى جانب صوته المميز الذي ارتبط بفؤاد المصريين، فلا أحد ينسى تلك النبرة الرائعة عندما يعلن العرابي عن برنامج «قطوف من حدائق الإيمان».

اللحظات الأخيرة

الإذاعي الكبير شحاتة العرابي، كشف كواليس اللحظات الأخيرة له بإذاعة القرآن الكريم؛ وهو يقدم برنامج قطوف من حدائق الإيمان؛ والذي حاز متابعة جماهيرية كبيرة .

العرابي، تحدث عن رحلة كفاحه في العمل الإذاعي والتي امتدت 35 عاما؛ حيث بدأ العمل منذ العام 1987، لافتًا إلى أنه كان مراجعًا لغويًا للمسلسلات التاريخية والدينية؛ ومن أبرزها مسلسل الحسن البصري والشيخ الشعراوي وعمر بن عبد العزيز والإمام الغزالي.

وعبّر الإذاعي الشهير، عن عشقه للعمل بإذاعة القرآن الكريم، لافتًا إلى أنه كان يتمنى الاستمرار في عمله الإذاعي ببرنامج قطوف من حدائق الإيمان أو تسابيح، أو مواقف إسلامية، حتى يتصل مع جمهوره الذي أحبه وطالب بعودته.

عودة شحاته العرابي إلى الإذاعة

وبيّن شحاتة العرابي، أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من الإعلامي حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، يخبره فيه بأنه لن يتخلى عنه؛ وهو أمر أسعده كثيرًا؛ بعدما أظهر اهتمام الدولة بأبنائها.

واستحق العرابي المكانة التي وضعه فيها جمهوره، وكان جديرا بحب المستمعين، وناله عن جدارة واستحقاق؛ فأبّت الإذاعة أن يرحل عنها، رغم بلوغه سن المعاش، وأعلنت إذاعة القرآن الكريم، تمديد عمله استجابة لطلبات الجمهور.

وعبّر الإذاعي الكبير شحاتة العرابي عن امتنانه وسعادته بعودته مرة أخرى إلى إذاعة القرآن الكريم بفضل محبة المصريين ودعواتهم له.

وقال في تصريحات تلفزيونية: "كان لدي شعور داخلي أنني لن أترك هذا المكان وسأعود إليه لأواصل العطاء حتى الممات، دخلني شعور بالسعادة والفرحة الغامرة بحب الناس ودعواتهم التي أعتقد أنها كانت السبب في عودتي مرة أخرى لإذاعة القرآن الكريم".

اقرأ أيضًا: ملحمة مصرية.. 4 وزارات تتحرك لإنقاذ حياة شاب في موزمبيق: حكاية 5 أشهر كتبت لـ«أحمد» عمر جديد

موضوعات متعلقة