الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:22 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو لجنة العفو الرئاسي: إخلاء سبيل 33 من المحبوسين احتياطيا اليوم

عضو لجنة العفو الرئاسي
عضو لجنة العفو الرئاسي

أعلن النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو لجنة العفو الرئاسي عن تنفيذ إخلاء سبيل 33 من المحبوسين احتياطيا اليوم، وذلك في إطار جهود اللجنة المتواصلة للإفراج عن المحبوسين في قضايا الرأي والذين لم يتورطوا في أعمال عنف وإرهاب.


وذكر عبد العزيز على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن من بين الأسماء المفرج عنهم: أحمد محمد أحمد علي علام، وزياد السيد محمد أبو الفضل، وخالد عبد المحسن عبد الرحيم، ومحمد صبحي بطيخ، وعبده لطفي أبو سنه، وكريم عبد السميع أحمد.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي خلال إفطار الأسرة المصرية عام 2022، مع توسيع عملها لتشمل الغارمين والغارمات.


وتؤكد اللجنة استمرار عملها خلال الفترة القادمة في احتواء ودمج العناصر المُفرج عنها طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية والتي يتم تنفيذها بالتنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة.


وكان عبد العزيز قد وصف إشادة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بعمل لجنة العفو الرئاسي بأنها شهادة دولية هامة، قائلا: إن خطوات لجنة العفو أصبحت يراها ويقدرها كافة الجهات الدولية وفي كل محفل ألتقي فيه أي مسؤول غربي إلا وجدت اهتماما كبيرا بعمل اللجنة وما قدمته من إنجازات حيث ساهمت في الإفراج عن 1200 شاب.


وأشار عبد العزيز إلى أن اللجنة بدأت عملا طموحا بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من أجل تأهيل ودمج المفرج عنهم، مؤكدا أن الدعم المتواصل من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعمل لجنة العفو الرئاسي ولجهود أعادة الدمج والتأهيل ساهم فى إنجاح عمل اللجنة.

اقرأ أيضا: وزير الزراعة يعلن إطلاق الحملة القومية لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية