الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:56 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الإفراج عن 35 من المحبوسين احتياطيا.. نواب: قرارات العفو تؤكد على صدق وعود القيادة السياسية

رشا إسحق
رشا إسحق

أشادت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، بالقرارات الصادرة عن لجنة العفو الرئاسية الأخيرة والتي تضمنت إخلاء سبيل 35 شخصا من المحبوسين احتياطيا، مؤكدة أن تفعيل مبادرة العفو الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد على حرص الدولة على دعم حقوق الإنسان وتوسيع الحريات العامة، وهو خير دليل علي صدق الوعود التي قطعتها القيادة السياسية على نفسها في بدء مرحلة جديدة من العمل السياسي في ظل الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا: مجلس الصحفيين يعتمد نتيجة لجنة المشتغلين.. صور

قرارات العفو تشمل المسجونين الصادر بحقهم أحكام قضائية

وأوضحت النائبة رشا إسحق في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن قرارات العفو تشمل المسجونين الصادر بحقهم أحكام قضائية، إلى جانب الإفراج عن عدد من المحبوسين احتياطيا، ولفتت إلي جهود إعادة دمج وتأهيل المفرج عنهم في المجتمع إلى جانب ضمان عودتهم مرة أخرى لعملهم.

تطبيق حقوق الإنسان بمفهومها الشامل

وأضافت النائبة رشا إسحق أن الرئيس السيسي حريص على تطبيق حقوق الإنسان بمفهومها الشامل، والتي تتضمن حق المواطن في الحصول على خدمات صحية وتعليمية والمسكن اللائق وغيرها من خدمات أساسية إلى جانب الحق في المشاركة السياسية وضمان الحريات العامة.

"حياة كريمة" تستهدف تطوير الريف المصري وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وفي هذا الصدد أشادت النائبة رشا إسحق بالمبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس السيسي "حياة كريمة" التي تسعى لتطوير الريف المصري وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه القرى إلى جانب برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها الدولة.

قرارات العفو الرئاسية فتحت أبواب الأمل بين الدولة والمواطن

من جانبه أكد النائب رفعت شكيب أن قرارات العفو الرئاسية فتحت أبواب الأمل بين الدولة والمواطن والتي جاءت كثمرة للحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي ضم جميع الأحزاب والقوى السياسية في مصر من أجل بلورة رؤية وطنية واضحة نحو بناء الجمهورية الجديدة.

مناخ الحرية في مصر بات يتسع لجميع الأراء الوطنية

وأضاف النائب رفعت شكيب أن مناخ الحرية في مصر بات يتسع لجميع الأراء الوطنية فالدولة اليوم تقف على مسافة واحدة من الأحزاب، لافتا إلى توقعه بأن يتم الإفراج عن المزيد من المحبوسين خلال الأشهر المقبلة.