الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مصر أكتوبر»: قرارات العفو الرئاسي تعزز حقوق الإنسان في الجمهورية الجديدة

الدكتورة جيهان مديح و الدكتور محمد بدران
الدكتورة جيهان مديح و الدكتور محمد بدران

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 510 لسنة 2022، بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية، ولجنة العفو الرئاسي.

اقرأ أيضًا: طارق الخولي: قرار جمهوري بالعفو عن زياد العليمي

وثمن حزب مصر أكتوبر برئاسة الدكتورة جيهان مديح رئيسة الحزب، والدكتور محمد بدران الأمين العام ونائب أول لرئيس حزب، قرارت الرئيس عبد الفتاح بالعفو الرئاسي عن مسجوني الرأي، وخاصة قرار العفو عن زياد العليمي.

وأكد الحزب، في بيان له اليوم، أن قرارات العفو الرئاسي أثلجت صدور العديد من أسر المُعفى عنهم، بالإضافة إلى أنها أحدثت حالة من الرضى بين مختلف الأوساط الشعبية والسياسية، فضلًا عن كونها قرارات مهمة تبرهن على أن الجمهورية الجديدة تسع الجميع وتحترم حقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: الدولة ترحب بمشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية المهمة

الرئيس السيسي_ياندكس

وتابع الحزب أن الرئيس السيسي أعطى فرصة جديدة للحياة لهؤلاء المحبوسين، وأن مثل هذه القرارات تعزز من السلام الاجتماعي داخل المجتمع، مشيدًا بالدور المهم والحيوي الذي تقوم به لجنة العفو الرئاسي في مواصلة أعمالها والإفراج عن آلاف الشباب والمحبوسين احتياطيا.

وأوضح الحزب أن قرارات العفو الرئاسي لا تتوقف فقط عند الإفراج عن المحبوسين احتياطيا، ولكن بحث حالاتهم وإعادة دمجهم في المجتمع وهو ما يحسب للدولة المصرية.

موضوعات متعلقة