الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:54 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات يشكر الرئيس السيسي ولجنة العفو الرئاسي بعد الإفراج عن الناشط ”زياد العليمي”

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والقائمين على لجنة العفو الرئاسي، بعد الإفراج عن الناشط "زياد العليمي".

قال بركات أن القرار الصادر اليوم، يأتي استكمالا لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، والإفراج عن المحبوسين احتياطيا.


وشدد رئيس حزب أبناء مصر، على أن لجنة العفو الرئاسي، تعمل على بذل المزيد من الجهد من أجل الإفراج عن المحبوسين سياسيًا في القضايا التي لا تمس الأمن القومي.

وواصل أن قرار الرئيس عبدالفتاح بالعفو عن زياد العليمي جاء تأكيدًا لرغبة صادقة من الرئيس للم الشمل وإنجاح الحوار الوطني الذي يتسع للجميع.

وتابع رئيس حزب أبناءً مصر أن العفو الرئاسي حق قانوني مخول لرئيس الجمهورية استخدامه وفقا للدستور بعد صدور أحكام قضائية في حق المتهمين في قضايا سياسية.

وأشار بركات إلى أن الحور الوطنى سيمضي بهذه الوتيرة في إتجاه البناء والمشاركة من كل القوى السياسية المؤيدة والمعارضة لإرساء دعائم الديمقراطية وتأسيس الجمهورية الجديدة.

وقدم بركات الشكر لرئيس الجمهورية ولجنة العفو الرئاسي التي قطعت شوطاً كبيراً في هذا الملف ومواصلة إدماج المفرج عنهم في المجتمع وإعادتهم إلى سابق أعمالهم.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرار رقم ٥١٠ لسنة ٢٠٢٢، بالعفو عن الناشط "زياد العليمي"، وذلك تلبية لجميع دعوات الأحزاب والقوى السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولجنة العفو الرئاسي.

موضوعات متعلقة