الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رؤساء الأحزاب: الرئيس السيسي عالج خلل الاقتصاد من جذوره

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

انطلقت اليوم فعاليات جلسة المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة خلال الفترة 23 إلى 25 أكتوبر، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح مساحة كبيرة لرؤية تشاركية مع الأحزاب المختلفة والبرلمانيين وطرح عدة أسئلة لمعرفة الجوانب التي سيعمل عليها المؤتمر خلال مدة انعقاده.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته قبل بداية المناقشة وتحدث عن تذليل العواقب والعوائق لتعزيز الاقتصاد المصري ومحاولة التصدي للأزمات الاقتصادية التي كان لها تأثير واضح على جميع دول العالم.

ومن هنا تواصلت جريدة "الطريق" مع رؤساء الأحزاب لمعرفة آرائهم ومقترحاتهم للمؤتمر الاقتصادي والتحديات التي يجب تخطيها للنهوض بالوضع الاقتصادي.

طرق علاجية للتنمية والاستثمار

وفي هذا السياق، قال عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن المؤتمر من بدايته مبشر عقب عرض رئيس الوزراء مصطفى مدبولي للإنجازات التي قدمتها الدولة خلال السنوات الماضية مع كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أعطت انطباعا جيد ومثمر للغاية.

اقرأ أيضًا: كيف تحقق مصر طفرة تصديرية في المنتجات الزراعية؟.. خبير زراعي يُجيب

وأضاف، خليل، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن جميع المقترحات التي قدمها كانت للحوار الوطني وبالتالي سيشمل كافة نواحي ما تم تقديمه في المؤتمر الاقتصادي، لمحاولة إيجاد طرق علاجية للتنمية والاستثمار.

معايير مشاركة القطاع الخاص

وأشار خليل إلى أن الدكتورة هبه واصل المساعد المقرر في حزب المصريين الأحرار مشتركة أيضا في الحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي، موضحًا أن المقترحات التي قدمها في المؤتمر تشمل عدة جوانب مختلفة منها: «معايير مشاركة القطاع الخاص، تطوير وصناعة السياحة في مصر مع إزالة معوقات الاستثمار».


دور الرئيس في التنمية الاقتصادية

وفي سياق آخر، قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية، إن الرئيس السيسي أدى دور كبير في البحث عن حلول جذرية لتطوير الاقتصاد المصري، وبالتالي كانت كلمته في جلسة المؤتمر تعبر عن القوة في تخطي الأزمات الاقتصادية وتنظيم متوسط دخل الفرد.

وأضاف الشهابي، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن السنوات السبع الماضية عالجت الخلل من جذوره ولو تأخرت الدولة عن التنمية والتطور الملحوظ خلال هذه السنوات ما كانت الدولة استطاعات محاربة أوضاع جائحة كورونا وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح، الشهابي أن الدولة ما زالت تسمن الجهود لتخطيها من خلال الاهتمام بالبرنامج الاقتصادي الذي يعقده الرئيس كل عام لمواجهة كافة التحديات في النمو الاقتصادي المصري.


تطوير القطاع الاقتصادي

وتابع الشهابي، أن المشاركين في المؤتمر الاقتصادي تجاوبوا مع حديث الرئيس السيسي بكل صدق خاصة بعد حديثه عن آلاف الساعات لمتابعة أعمال الحكومة وتطوير القطاع الاقتصادي للدولة خلال السبع سنوات الماضية.

أكد رئيس حزب الجيل، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ظهر وكأنه عالم اقتصاد وليس مهندس استشاري صاحب خبرة في الإنشاءات والمقاولات، حيث أن العرض التلفزيوني الملم بالمشاهد التمثيلية كان أكثر من رائع خاصة بعد طرح عدة تساؤلات من المواطنين البسطاء.

اقرأ أيضا: هالة السعيد: ستكون نصف استثمارات مصر خضراء بحلول عام 2024- 2025

موضوعات متعلقة