الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:56 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب مصطفى سالمان: المؤتمر الاقتصادى ينعقد فى توقيت ”هام” ونتائجه ستكون خارطة لحلول جذرية للمشكلات الاقتصادية

النائب مصطفى سالمان
النائب مصطفى سالمان

أكد النائب مصطفى سالمان عضو مجلس الشيوخ، أن المؤتمر الاقتصادى يعقد فى توقيت هام للغاية حيث يمر العالم بأزمة اقتصادية جراء الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها على الجميع، مشيرا أن مؤتمر وضع هام لوضع خارطة طريق بأولويات المرحلة الراهنة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية والتخفيف من تداعياتها على المواطنين.


وأشار "سالمان" أن تشجيع الصناعة والزراعة ودعم الاستثمارات وتوطين الصناعة ودعم القطاع الخاص بهدف زيادة الانتاج، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم السياحة يمثل الحل للمشكلات الاقتصادية.


وأكد "سالمان" أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال افتتاح المؤتمر الاقتصادى اتسمت بالشفافية والمصارحة والمكاشفة المعهودة له فى الوقوف على التحديات والمعوقات وما يلزمها من حلول، مشيرا أنها عكست أيضا الانفتاح على كافة الروى بما يخدم الوطن.


وأضاف "سالمان" أن منصة المؤتمر الاقتصاددى ستكون غنية بالرؤى والأفكار المطروحة من كافة الجهات لبحث المعوقات وطرح الحلول، مطالبا جميع القوى السياسية الحاضرة بطرح رؤيتها وأفكارها لتكون شاملة لحلول، مؤكدا أن مخرجات المؤتمر الاقتصادى تمثل الدعائم والركائز لمسار الإصلاح للخروج من الأزمة الاقتصادية.

وأكد "عضو الشيوخ" أن المؤتمر الاقتصادى يمثل خطوة هامة لمواجهة المتغيرات العالمية والأزمة الاقتصادية التى يعانى منها العالم أجمع، والتى أثرت على اقتصاديات العالم، كما فرضت أعباء على محدودى بدخل والطبقات المتوسطة، وارتفاع معدلات التضخم بشكل كبير وهو ما يحتاج إلى رؤى توافقية للتعامل معه بمرونة عبر المؤتمر الاقتصادى الذى انطلق اليوم.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: 25 ألف ساعة عمل بلا توقف مني ومن الدولة

موضوعات متعلقة