الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب طارق رضوان: القيادة السياسية وضعت خططا لتحقيق رغبات الشعب

النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن القيادة السياسية حرصت في مواطن عدة على ضرورة وضع الخطط والأدوات لتحقيق التواصل المثمر مع الدولة وبين مؤسسات المجتمع المدني، لتحقيق رغبات الشعب المصري، حيث جاءت توجيهات الرئيس في منتدى شباب العالم بنسخته الرابعه بإنشاء منصة حوار وطني لتكون أداة لوضع الأطر لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة، وتحقيق رغبات الشعب المصري.

وأضاف " رضوان"، خلال كلمته في فعاليات مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنه جرى توقيع ميثاق بقوام 30 كيانا من مؤسسات العمل التنموي، وعدد من الكيانات الخدمية لتحقيق الترابط والتكامل وبناء الثقة بين مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق أكبر قدر من العائد والأثرالإيجابي بما يصب في صالح المواطن المصري.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: ظروف 2023 تحتاج جهد أكبر من 2022

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن ما جرى استهدافه كذلك هو تفعيل دور البرلمان لتعظيم تلك الكيانات من خلال وضع القوانين المختلفة من أجل تسهيل حركة تلك الكيانات بما يكفل استمرار التحالف في إطار تنظيمي وهيكلي لضمان استمرار فعالياته.

وتابع: "ستبقى مصرعلى عهدها باقية وعلى ما قطعته مؤسساتها من وعود أن تجعل من حقوق الإنسان حقيقة وواقعة من خلال الوعود لتحقيق التنمية والعمل البناء، والتي من شأنها تغير وجه الحياة إلى الأفضل وما يستحقه هذا الوطن من مكانة بين الشعوب".

موضوعات متعلقة