الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:37 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني لـ الطريق: قرارات العفو الرئاسي انتصار للحريات.. ومصر على طريق الإصلاح

النائب ناصر عثمان
النائب ناصر عثمان

قال النائب ناصر عثمان، أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن قرار العفو عن 30 سجينًا بعفو رئاسي تعد نوعًا من التيسير، وأن الوطن يتسع الجميع، وليس شرطًا أن تتم العقوبة كاملة طالما أن المطلوب تم تحقيقه بالردع.

قرارات العفو تعد انتصارًا للحريات


وأضاف"عثمان" في تصريحات خاصة لـ" الطريق" أن مواصلة قرارات العفو الرئاسي تعد انتصارًا للحريات، وتحقيق لأهداف الحوار الوطني، والتعامل مع جميع الأطراف.

مصر لم ولن تخضع لأي إملاءات خارجية


وأشار أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن الدولة نجحت وفرضت سيطرتها ولم تخضع لأي إملاءات خارجية بالعفو عن أي مسجون بعينه كما حدث في قضية علاء عبد الفتاح، ولكن الدولة تعمل وفق ضوابط ومعايير في الإفراج عن المساجين بألا يكونوا قد تورطوا في أعمال خراب وقتل أو إرهاب.


نجاح قمة المناخ

وأكد النائب ناصر عثمان، أن قمة المناخ المنعقدة في مدينة شرم الشيخ نجحت وحققت الهدف الذي أقيمت من أجله، وأعطت للعالم رسالة بأن الدولة المصرية تشعر بالمخاطر التي تواجه العالم وأن مصر قادرة على قيادة العالم حال تبنيها لقضية ما.

النهضة الشاملة

واختتم:" مصر تسير نحو التنمية والإصلاح وإحداث نهضة غير مسبوقة في كل قطاعات الدولة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية: أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد تمتد خفيفة لجنوب الوجه البحري

يذكر أن لجنة العفو الرئاسي قد أعلنت عن إخلاء سبيل 30 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا، وفقًا للقواعد المُنظمة لعمل اللجنة وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

موضوعات متعلقة