الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامح شكري خلال استقباله الوفد الإيراني بقمة المناخ: باب رئيس القمة سيظل مفتوحًا أمام الجميع

وزير الخارجية المصري سامح شكري - ياندكس
وزير الخارجية المصري سامح شكري - ياندكس

حضر اليوم الثلاثاء، إلى مقر رئاسة قمة المناخ بشرم الشيخ، الوفد الإيراني برئاسة نائب رئيس الجمهورية الإيرانية الإسلامية على سلاجقة، وكان في استقباله رئيس قمة المناخ الوزير سامح شكري وزير الخارجية المصري.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد، أن الوزير على سلاجقة بدأ اللقاء مع رئيس قمة المناخ بالإشادة بالتنظيم المصري للقمة، وأثنى على حسن اسقبال ضيوف المؤتمر، مؤكدًا على أهمية قضية التغيرات المناخية بالنسبة للبشرية، وأكد نائب الرئيس الإيراني، على تمنيه أن تكون قمة المناخ في نسختها الحالية، انطلاقة حقيقية لتنفيذ جميع البنود المُتفق عليها في القمم المناخية السابقة خاصةً قمتي غلاسكو و باريس السابقتين، وأن تكون القمة بداية تنسيق حقيقي بين الدول المشاركة لمواجهة الخطر المؤكد من التغيرات المناخية الحالية والمتوقعة في المستقبل القريب.

من جهته، أعرب رئيس القمة الوزير سامح شكري، عن تقدير القيادة المصرية للمستوى الرفيع الذي شاركت به جمهورية إيران الإسلامية، وأكد "شكري"، على أن هناك تنسيق وتشارو بين مصر وإيران حول الأمور المناخية الطارئة، التي يتعرض لها كوكب الأرض.

واختتم السفير أحمد أبوزيد، أن الوزير سامح شكرب أكد على أن باب رئيس قمة المناخ سيبقى مفتوحًا أمام كافة الوفود المشاركة في القمة.

اقرأ أيضًا: مصر الأعلى عربيا في الإصابة بمرض السكري.. أسبابه وطرق الوقاية

موضوعات متعلقة