الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: العالم حاليًا يحتاج للاستثمار في الطاقة المتجددة

سامح شكري_ ياندكس
سامح شكري_ ياندكس

قال سامح شكري، وزير الخارجية: هناك قطاعات عديدة تساهم في تنمية البيئة النظيفة وعلى رأسها قطاع الطاقة الذي يمثل أحد القطاعات الاقتصادية التي تتسبب في توليد انبعاثات كربونية، إلى جانب أن مجال الطاقة يمكن تركيز استخدامه في مجال الطاقة المتجددة صديقة البيئة وتجنب استخدام الوقود الأحفوري.

اقرأ أيضا: مصر تفوز بجائزة الأمم المتحدة في القطاع الاستثماري

وأضاف وزير الخارجية، خلال مشاركته في فعاليات يوم الطاقة على هامش مؤتمر قمة المناخ كوب 27، اليوم الثلاثاء، أن العالم أجميع يسعى للاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر، إذ أنه لم يعد مجرد ضرورة لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية، فضًلا عن أنه أصبح جة ضمن الاتجاهات الاقتصادية المستخدمة لمات تعنية من فوائد على بيئية واقتصادية لمواجهة التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا: «الصحة العالمية»: 31 مليون طفل إفريقي يعانون الجوع بسبب تغير المناخ

وأشار "شكري" إلى أن العالم في الوقت الحالي يحتاج إلى الجواء إلى الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى أن الطاقة المتتجدة تشمل عوائد جيدة تتمثل في تكون نظيفة ومنخفضة التكلفة ومستدامة، مشيرًا إلى أن الأمر يستهدف العمل على تعزيز جهود تخفيف تداعيات تغير المناخ والتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأوضح "سامح" أن التحول العالمي أيضًا اتجاه العديد من مصادر الطاقة النظيفة، يعد أهم موضوع كان على رأس الموضوعات التي تم تناولها في إطار قمة شرم الشيخ لتنفيذ تعهدات المناخ يومي 7 و8 نوفمبر، والتي ولدت زخماً سياسياً كبيراً يتعين البناء عليه واستغلاله.