الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:07 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: صندوق التكيف موّل مشروعات في مصر بقيمة 10 ملايين دولار

 خلال فاعليات  صندوق التكيف من مؤتمر المناخ _ الخارجية المصريية
خلال فاعليات صندوق التكيف من مؤتمر المناخ _ الخارجية المصريية

شارك وزير الخارجية، سامح شكري، رئيس مؤتمر المناخ، صباح اليوم الثلاثاء، في فعالية "صندوق التكيُف مع تغير المناخ" بحضور الأطراف المساهمة في الصندوق، بالجناح المصري بالمؤتمر، بمدينة شرم الشيخ.

وكانت الفاعلية بحضور جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، وممثلي العديد من الدول والأطراف المساهمين في صندوق التكيُف.

وأشاد شكري في مستهل اللقاء بالدور الذي يؤديه صندوق التكيف في العديد من المشروعات، معربا عن تقديره لكافة الأطراف الداعمة لصندوق التكيُف مع تغير المناخ.

وأشاد وزير الخارجية، في بداية اللقاء بالدور الإيجابي لصندوق التكيُف في توفير تمويل المناخ، مشيرا إلى أن صندوق التكيُف يمثل قناة رئيسية لحشد التمويل اللازم لتعزيز إجراءات التكيُف مع تغير المناخ في الدول النامية، منوها إلى أن الصندوق مول مشروعين في مجال التكيُف بقيمة تتجاوز 10 ملايين دولار في مصر، والتزام مصر بدعم جهود مواصلة حشد الموارد للصندوق.

وثمن شكري مساعدات المساهمين المادية في تعزيز موارد الصندوق، لتنفيذ العديد من مشروعات التكيُف، ولحماية المجتمعات الأكثر عرضة لتأثيرات تغير المناخ على الأرض.

والجدير بالذكر أن صندوق التكيف تم إنشاؤه من أجل تمويل مشروعات التكيُف مع تغير المناخ في الدول الأعضاء النامية ببروتوكول "كيوتو"الأكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ.

اقرأ أيضا: «الصحة العالمية»: 31 مليون طفل إفريقي يعانون الجوع بسبب تغير المناخ

موضوعات متعلقة