الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:23 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البترول تبحث مع أوبك طرق مواجهة التحديات العالمية

وزير البترول المصري
وزير البترول المصري

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، مع الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول ( أوبك )، تطورات أسواق الطاقة في ظل تعدد التحديات العالمية الحالية، وذلك خلال لقاءهما بشرم الشيخ علي هامش قمة المناخ Cop27.
وقال بيان وزارة البترول المصرية، اليوم الاثنين، إن "الوزير استعرض مع أمين عام منظمة أوبك خلال لقاءهما بشرم الشيخ علي هامش قمة المناخ Cop27 نتائج يوم إزالة الكربون".

وتناول اللقاء التأكيد علي الدور الهام والمستمر لصناعة البترول والغاز، في تأمين إمدادات الطاقة عالمياً بالتوازي مع تنمية مصادر الطاقات المتجددة وخاصة مع توافر حلول استخدام الوسائل التكنولوجية لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون من كافة مراحل الصناعة البترولية، وفق البيان.

وأكد الملا أن القمة الحالية للمناخ في شرم الشيخ تمثل قمة للتنفيذ الفعلي، لافتا إلى أنه "لأول مرة شاركت صناعة البترول والغاز في هذه القمة مما يجعلها في دائرة الحلول لمواجهة التغير المناخي والعمل على خفض الانبعاثات خاصة مع تزايد أهمية الغاز الطبيعي علي وجه الخصوص في فترة التحول الطاقي".

ومن جانبه، أكد الوزير وأمين عام منظمة أوبك خلال استعراضهما لتطورات أسواق الطاقة العالمية الحاجة لتعزيز الحوار بين جميع الأطراف، وضخ المزيد من الاستثمارات.

كما وجه أمين عام منظمة أوبك التهنئة لمصر علي نجاح تنظيم قمة المناخ لافتا إلى أن مصر كانت مهد فكرة تأسيس منظمة أوبك عام 1960 .
كما وجه الوزير لأمين عام منظمة أوبك التهنئة علي توليه المنصب مؤخرا ووجه له الدعوة للمشاركة في مؤتمر مصر الدولي للبترول ايجبس 2023 في فبراير المقبل ورحب الأمين العام بالدعوة.

موضوعات متعلقة