الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة العالمية»: 31 مليون طفل إفريقي يعانون الجوع بسبب تغير المناخ

أطفال إفريقيا_ ياندكس
أطفال إفريقيا_ ياندكس

أكدت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، اليوم الثلاثاء، أن مؤتمر قمة المناخ كوب 27 يعد فرصة للحديث عن الأوضاع الصحية العالمية المؤثرة على العالم، إلى جانب ضرورة وضع المنظومة الصحية في قلب المناخ، إذ أطلقت المنظمة عددًا من المبادرات خلال قمة المناخ تستهدف الحد من تأثيرات التغيرات المناخية على صحة الإنسان.

اقرأ أيضًا: مصر تفوز بجائزة الأمم المتحدة في القطاع الاستثماري

وأضافت ممثل الصحة العالمية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القطاع الصحي تمكن من أخذ حيز كبير في قمة المناخ نتيجة التأثيرات الناتجة من سلوكيات البشر السلبية على صحة الإنسان، فضلا عن أن هذه السلوكيات تستهدف الأسر والنساء والأطفال، وأيضًا صحة البيئة التي نعيش فيها.

اقرأ أيضًا: «نوة المكنسة».. الإسكندرية ترفع حالة الطوارئ استعدادا للأمطار

وأوضحت "القصير" أن التدخين له دور بارز في التأثير على التغير المناخي، إذ أن المعروف عن التدخين بأنه يسبب ضررًا كبيرًا على صحة الإنسان قبل المناخ، مردفة أن هناك مبادرات بين منظمة الصحة ووزارة الصحة المصرية حول ضرورة تغيير سلوكيات التغذية العامة وخاصة معدلات التغذية السليمة للأطفال.

ولفتت "نعيمة" إلى أن القارة الإفريقية تشهد الكثير من الجوع الشديد نتيجة التصحر بسبب التغيرات المناخية، مبينة أن هناك ما يقرب من 31 مليون طفل على مستوى القارة الإفريقية يعانون الجوع بسبب تغير المناخ.