الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مساعد الرئيس الإيراني: هناك مخاوف من تفاقم الظواهر الجوية حتى 2100

 علي سلاجقة-صورة من ياندكس
علي سلاجقة-صورة من ياندكس

تستمر فعاليات قمة المناخ "كوب 27" والتي تعقد في شرم الشيخ، في الفترة من 6 لـ18 نوفمبر الجاري، إذ يشارك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وبعض مسؤولي ووزراء الدول الخارجية والأمم المتحدة في جلسة "يوم الطاقة".

من جهته، قال مساعد الرئيس الإيراني، علي سلاجقة، أن هناك مخاوف من تفاقم الظواهر الجوية المتطرفة حتى سنة 2100، من بينها ارتفاع درجات الحرارة لكوكب الأرض عن المعدل الطبيعي، والزيادة الشديدة في هطول الأمطار، والجفاف في بعض المناطق الاستوائية.

وأشار مساعد رئيس إيران، خلال كلمة له، اليوم الثلاثاء، على هامش جلسة "يوم الطاقة"، إلى أن العالم يحتاج إلى مرونة في اعتماد مقاربات متوازية أكثر استدامة، لمواجهة التداعيات الخطيرة للمناخ.

اقرأ أيضًا: «ساعة وهاتف وتيشيرت».. نشطاء تويتر يتداولون صورا لاستخدام ”لافروف” للمنتجات الأمريكية

وأوضح أن إجراءات التكيف مع المناخ يجب أن تعمم على الجميع، وعلى رأسها الدول النامية الأكثر تضررا من تداعيات التغير المناخي، إضافة إلى احتياجها المتزايد للدعم المادي لبناء قدراتها، وتوظيف الموارد اللازمة في المشروعات الخضراء صديقة البيئة.