الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الهجرة تعقد اجتماعها مع الجاليات المصرية المشاركة في قمة المناخ

وزير الهجرة_فيس بوك
وزير الهجرة_فيس بوك

اجتمعت الدكتور سها جندي، وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، بعدد من أبناء الجاليات المصرية بالخارج، حيث إن الحضور شهد وجود 50 من عدة دول مختلفة في إطار مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، إلى جانب أن حضور عدد من السفراء في بعض الدول، وذلك طبقًا لحرص الوزارة على الاستماع لمقترحات المصريين في الخارج ومناقشة استفساراتهم والرد عليها.

اقرأ أيضًا: هل سيتم تعليق الدراسة بسبب «الفيروس المخلوي»؟ وزير التعليم يرد

ومن جانبها.. أكدت "وزيرة الهجرة" أن اللقاء الأول شهد عدد من النقاشات في عدد من القضايا والملفات المهمة التي تخص أوضاع المصريين في الخارج ، وخاصة المقيمين في الدول الأوربية، فضًلا عن طرح المشكلات والعمل على وضع حلول جذرية له، بالإضافة إلى المميزات الممنوحة للمصرية والعمل على تنفيذها.

اقرأ أيضًا: القوى العاملة تحذر الشباب من شركات العمالة المزيفة

وأشارت "جندي" إلى أن الوزراة تولي اهتماما شديد بحضور الجلسات المتعلقة بشؤون المصريين في الخارج، وخاصة الشباب المصريين القادمين من الخارج للمشاركة في مؤتمر قمة المناخ كوب 27، مضيفة أن هناك دعوة من قبل الوزارة للشباب الدارسين بالخارج "ميدسي"، والمتخصصين في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة والهيدروجين الأخضر ولهم إسهامات وشهادات متميزة في هذه المجالات.

وتابعت "سها" إلى أن هناك جلسة تم تنظيمه من قبل الوزارة شارك خلالها 6 من الشباب المصريين الدارسين بالخارج، حيث إن الجلسة تضمنت مناقشات كبيرة للغاية بشأن مستقبل مصر من تداعيات التغيرات المناخية والرسائل والتوصيات التي تم رفعها لدولة معالي رئيس الوزراء.

موضوعات متعلقة