الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:10 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المشاط»: 11 مليار دولار تمويلات إنمائية للتخفيف والتكيف مع تغيرات المناخ

الجلسة النقاشية - بيان وزارة التعاون الدولي
الجلسة النقاشية - بيان وزارة التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن حجم محفظة التعاون الإنمائي الجارية الموجهة لمشروعات في قطاعي التخفيف والتكيف تبلغ نحو 11 مليار دولار مع المؤسسات الدولية لتحقيق أهداف التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية.

وأضافت المشاط، خلال جلسة نقاشية حول المرونة المناخية وأهمية التمويل المبتكر، ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP27، أن تلك المخصصات تتفق مع رؤية مصر للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أهمية زيادة التمويل لمشروعات التكيف مع التغيرات المناخية، موضحة أن التمويل الموجه لمشروعات التخفيف يزيد كثيرًا مقارنة بتمويلات التكيف، حيث تعزز مشروعات التكيف قدرة المجتمعات على المرونة والتصدي للتغيرات المناخية وبناء القدرة على الصمود.

اقرأ أيضا.. «الأهلي ومصر» للصرافة تجمعان عملات أجنبية من المواطنين بقيمة 778 مليون جنيه خلال 12 يوم.. خاص

وأشارت المشاط، إلى بعض المشروعات المنفذة مع برنامج الأغذية العالمى والتى تعمل على دعم صغار المزارعين فى صعيد مصر، ومنها إدارة المياه والطاقة الشمسية، بهدف خلق نظام زراعى ذكى ومستدام، منوهة إلى محور الغذاء ضمن المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج «نوفي»، الذي يضم 5 مشروعات تعزز جهود التكيف، والتعامل مع التغيرات المناخية.

موضوعات متعلقة