الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الشهابي: دعوة الهند لمصر للمشاركة في قمة العشرين يعد تقديرًا لمكانتها الدولية.. «خاص»

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن دعوة رئيس الوزراء لمصر للمشاركة في قمة العشرين يعد اعترافا بدور مصر في محيطها العربي والدولي، لافتًا إلى أن هذا الدور تعاظم في السنوات الأخيرة وفي نفس الوقت يعد تقديرًا لمكانة مصر الدولية، وأيضا تؤكد أن العلاقات المصرية- الهندية علاقات تاريخية لها جذورها.


وأضاف الشهابي في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن هذه الدعوة تقديرا لدور مصر ونجاحاتها على المستويات الدولية ونجاحها على تنظيم قمة المناخ بنجاح كبير وخروجها بهذا الشكل اللائق.


وأشار رئيس حزب الجيل، إلى أنه عندما يتم دعوة مصر لحضور قمة العشرين بين دول أخرى عديدة فهذا اعتراف من العالم بأن مصر تسير بنهج صحيح لكي تكون أحد القوى الدولية المؤثرة في الاقتصاديات العالمية، ولكي تلحق بركب دول العشرين قريبًا.

وأكد "ناجي الشهابي" أن قمة المناخ في شرم الشيخ حققت نجاحًا باهرا على كافة المستويات، ولا يستطيع أحد حصر تلك النجاحات إلا من قام بالمشاركة في تلك القمة، مشيرًا إلى أن التنظيم لفت أنظار الجميع من كافة دول العالم، وجميع المشاركين كانوا يرفعون شعار التنفيذ.

اقرأ أيضًا: سامح شكري خلال استقباله الوفد الإيراني بقمة المناخ: باب رئيس القمة سيظل مفتوحًا أمام الجميع


وتابع "الشهابي"، أن الموضوعات التي أثيرت خلال القمة ومنها قضية علاء عبد الفتاح لم تؤثر على نجاح القمة بأي شكل من الأشكال، وانقلب السحر على الساحر، مستطردًا أن عدم تحمل المنظمين لجلسة سناء عبد الفتاح لوجهة نظر النائب عمرو درويش وإخراجه من القاعة ارتد ذلك عليهم وأثبت أنهم غير صادقين في الدفاع عن حقوق الإنسان وأبعد الناس عنه ويكيلوا بمكيالين.

موضوعات متعلقة