جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 02:27 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

التنمية المحلية: رفعنا درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في بعض المحافظات

أمطار - ياندكس
أمطار - ياندكس

أمر اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالاستعداد الجاد لمواجهة الأمطار الأحوال الجوية السيئة، لتجنب أي مفاجآت وضمان الإنهاء السريع لأي ظرف طارئ تتعرض له المحافظات بسبب الأمطار المتوقعة خلال الأيام القليلة القادمة، وكلف الوزير جميع الجهات التنفيذية بالحضور وسط الجماهير لحل أي مشكلة آنية، وجاءت تلك التحركات بُناءً على توقعات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لطقس مُتقلب خلال الساعات المقبلة.

وذكرت تقارير الغرف العملياتية بوزارة التنمية المحلية، أنها تُتابع الأحوال الجوية على مدار الساعة، وأشارت إلى الأمطار المتفاوتة التي تعرضت لها محافظة الإسكندرية، في العديد من المناطق كمنطقة العامرية وغرب وشرق ووسط الجمارك.

وتابعت الغرفة، الأمطار التي تراكمت بمنطقة هانوفيل وبيطاش والعجمي، ووجهت الغرفة الأجهزة التنفيذية بسرعة التعامل مع تلك التراكمات المائية التي تسببت في ازدحام مروري خفيف، وتم حل الأمر بشكل فوري.

ووجه "أمنة"، العاملين بغرف العمليات بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة والغرفة المركزية للعمليات بمجلس الوزراء، والاستعداد الدائم والمستمر للتعامل مع المواقف العاجلة خلال الساعات المقبلة، واتخاذ القرارات اللازمة للموقف.

اقرأ أيضًا: مصر الأعلى عربيا في الإصابة بمرض السكري.. أسبابه وطرق الوقاية