الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شقق الإسكان الحر 2023.. الشروط والمستندات المطلوبة

شقق الإسكان الحر 2023 (صفحة الوزارة على فيسبوك)
شقق الإسكان الحر 2023 (صفحة الوزارة على فيسبوك)

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح وحدات سكنية، بالأسعار الحرة غير المدعومة من الدولة حتى يتثنى للصندوق الإنفاق على المشروعات السكنية المخفضة التي يطرحها بشكل مستمر للمواطنين الذين يستحقون الدعم.

وحدات سكنية بالسعر الحر

ويستعرض موقع "الطريق" في هذا التقرير خطوات حجز شقق الإسكان الحر 2023، والشروط والمستندات المطلوبة للتقديم على الوحدات السكنية.

وأوضحت وزارة الإسكان أنّ الحجز يكون بأسبقية التسجيل الإلكتروني أون لاين؛ بينما جاءت أماكن شقق الإسكان الحر 2023 بمدينة القاهرة الجديدة ومنطقة بياض العرب في محافظة بني سويف والعصلوجي بمركز الزقازيق في محافظة الشرقية، إلى جانب الغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر ودمنهور في البحيرة.

شروط الحصول على وحدات سكنية بالسعر الحر

ومن شروط حجز شقق الإسكان، أن يكون المتقدم طبيعيا ومصري الجنسية، مع ضرورة ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ويمكن للقاصر حجز شقق الإسكان الحر 2023 عن طريق واصٍ عليه بقرار وصاية.

وأوضحت الإسكان، أن المستندات المطلوبة للتسجيل في شقق الإسكان الحر 2023، هي: صورة بطاقة الزوج والزوجة وشهادة الدخل الشهري لكلاهما.

وكشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنّ الوحدات السكنية المقرر طرحها في هذا الإعلان بالسعر الحر، كاملة التشطيب، وتشمل مرافق، وحدائق وأماكن لركن السيارات ومناطق داخل المدن للترفيه.

أسواق ومواصلات

وبيّن الصندوق، أن المدن التي تضمن الوحدات السكنية مجهزة بأسواق ونوادي ومكتبات، إلى جانب توفير وسائل مواصلات سهلة ومريحة للتنقل الداخلي.

وأشار الصندوق أنّ الوحدات السكنية بالسعر الحر، ستكون أقل سعرا من نظيرتها بالمقارنة بالخدمات والمرافق المتوفرة بها، إلى جانب الجودة العالية في التصميم، والتخطيط العمراني الذي يضاهي المدن الكبرى.

اقرأ أيضا: هل تنهار الأهرامات بسبب الزلازل؟.. تحرك عاجل من الحكومة لحماية الآثار.. «خاص»