الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 مخالفات تستوجب سحب شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

لمواجهة سماسرة الشقق، تواصل أجهزة المدن الجديدة وصندوق التمويل العقاري بشن حملاتها على الشقق السكنية للمدن الجديدة للتصدى لبزنس شقق الإسكان الإجتماعى، التي تطرحها الوزارة، والتي يتم دعمها من قبل الحكومة بآلاف الجنيهات، و يتسابق المواطنون عليها للحصول على وحدة سكنية.

وترصد "الوطن" خلال السطور التالية أسباب سحب شقق الإسكان الاجتماعي، والتي يمكن تحديدها في المخالفات التالية:

1- في حالة وجود أي مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بكراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي.

2- يتم إلغاء التخصيص بناءً على طلب المُخصص له الوحدة.

3- في حالة عدم قيام المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة باستكمال سداد الـ20 %، بالإضافة إلى "1% مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء" من إجمالي ثمن الوحدة، خلال المهلة الممنوحة للسداد.

4- عدم سداد قسطين متتاليين، طبقاً لأسلوب السداد.

5- عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

6- الوحدة السكنية المعروضة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المُخصص من أجله الوحدة، وفي حال مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

7- تخصيص الوحدة السكنية فى شقق الإسكان الاجتماعي شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة، والمصاريف المقررة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة، ويتم إلغاء التخصيص في حال مخالفة ذلك.

موضوعات متعلقة