الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل فتح باب التقديم لوحدات الإسكان المميز في المدن الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، تفاصيل فتح باب التقديم لوحدات الإسكان المميز في عدد من المدن الجديدة، موضحًا أن الطرح في هذه المرة متنوع في أكثر من مدينة ونحاول تغطية جزء كبير من الطلبات، في الشروق والقاهرة الجديدة والمنيا وغرب أسيوط ودمياط وبرج العرب والعاشر من رمضان وأكتوبر الجديدة و6 أكتوبر والعبور.

اقرأ أيضًا: عاجل | شبورة وأمطار.. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة

وأضاف متحدث الاسكان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الطرح جرى في 15 مدينة وسيستفيد المواطن من مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، فضًلا عن أن الطرح يستهدف زيادة مظلة التمويل العقاري، ويأتي ذلك من خلال دعم فئة محدود الدخل.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تكشف آخر الاستعدادات لـ «مصر تستطيع».. فيديو

وتابع "خطاب" أن الإعلان يتضمن طرح 7 ألاف وحدة سكنية في 3 مشروعات هي سكن مصر ودار مصر وجنة، وكلها تشهد تنوع في المساحات من 100 متر إلى 130 متر في سكن مصر، إلى جانب تواجد مساحات تتراوح من 100 متر إلى 150 متر في دار مصر، ومن 100 متر إلى 151 متر في جنة.

وواصل "عمرو" أن الوزارة تعمل على الاهتمام بكافة فئات المجتمع، وذلك من خلال توفير سكن أمن وميسر للجميع، فضًلا عن أن الدولة المصرية تعمل على إزالة فكرة العشوائيات من خلال بناء مدن جديد، وأيضًا نعمل على توسيع الرقعه السكنية من خلال المشروعات الجارية.